تخفيف قواعد الإغلاق العام وإعادة فتح المعابد في إسرائيل

تخفيف قواعد الإغلاق العام وإعادة فتح المعابد في إسرائيل
تخفيف قواعد الإغلاق العام وإعادة فتح المعابد في إسرائيل
أعلنت إسرائيل تمديد إغلاق المطارات والحدود البرية لمدة 14 يوما إضافيا أي حتى السادس من مارس، على أن تستثنى الحالات الطارئة، بحسب بيان مشترك لرئيس الوزراء ووزير الصحة.

وسمحت إسرائيل بإعادة فتح المعابد اليهودية ودور العبادة الأخرى بدءا من صباح اليوم الجمعة، مع اقتصار الحضور على 10 أشخاص في الداخل و20 في الخارج.

كما قرر مجلس الوزراء إبقاء المعابر الحدودية والمدارس المتوسطة مغلقة بسبب مخاوف من سلالة الفيروس البريطانية، التي يعتقد أنها منتشرة على نطاق واسع بين الشباب الإسرائيلي.

Image1_220211992335826681413.jpg
وقالت وزارة الهجرة إنه لا يزال مسموحا بإجراء 6 رحلات جوية خاصة تقل حوالي 900 مهاجر من إثيوبيا وفرنسا وروسيا وأوكرانيا وأمريكا الجنوبية، مؤكدة أن الوافدين الجدد سيخضعون للحجر الصحي عند الوصول.

ونشرت "رويترز" صباح اليوم الجمعة، آخر إحصاء قامت به لرصد إجمالي حالات فيروس كورونا المستجد منذ بداية ظهور الوباء في العالم.

وأظهر الإحصاء أن ما يزيد على 110.07 مليون شخص أُصيبوا بالفيروس على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الوباء إلى مليونين و537572.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

واعتمد إحصاء رويترز على بيانات وزارات الصحة والمسؤولين الحكوميين حتى الساعة 04:00 بتوقيت جرينتش.

وكان أحمد المنظري، المدير الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، قال: إن هناك انخفاضا في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم وهو نفس الوضع في إقليم شرق المتوسط، وعلينا المراقبة بشكل مستمر للإحصائيات ومتابعة ديناميكية المرض.

وأشار إلى أن مكاتب منظمة الصحة العالمية تتابع العمل في كافة الدول والإجراءات المتبعة للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكد المنظري ضرورة التركيز على حماية أنفسنا وأهالينا من خلال توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا ويجب الاعتماد على مبادئ الصحة العامة، والالتزام بارتداء الكمامات والبعد عن التجمعات، وحماية العاملين الصحيين من خلال تطبيق تدابير الوقاية والعدوى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.