أخبار عاجلة
أربع مزايا جديدة لكاميرا iPhone 16 Pro.. تعرف عليها -

رفع الأثقال، رحمة أحمد تحصد فضية بطولة العالم للناشئينالخميس 30/مارس/2023 - 03:51 م حصدت رحمة أحمد لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال المركز الثاني والميدالية الفضية خلال مشاركتها في منافسات بطولة العالم للناشئين، المقامة حاليا في ألبانيا.

رفع الأثقال، حصدت رحمة أحمد لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال المركز الثاني والميدالية الفضية خلال مشاركتها في منافسات بطولة العالم للناشئين، المقامة حاليا في ألبانيا.

وتوجت رحمة بالميدالية الفضية بعد رفع ثقل قدره 99 كجم، في منافسات الخطف لوزن 76 كجم.

997.webp
حنين أحمد لاعبة منتخب رفع الأثقال، فيتو

وضمن منافسات نفس الوزن، حصدت ريناد حسن الميدالية البرونزية في منافسات الخطف بثقل قدره 91 كجم.

bdbbdaeb4b.jpg
ريناد محمد لاعبة منتخب رفع الأثقال، فيتو

ميداليات مصر في بطولة العالم

وكانت حبيبة سعد لاعبة المنتخب الوطني قد حصدت فضية الخطف وفضية المجموع خلال مشاركتها في منافسات وزن 49 كجم.

كما توجت بسمة رمضان الميدالية البرونزية خلال مشاركتها في منافسات الكلين والنتر في وزن 40 كجم ببطولة العالم.

ويشارك منتخب مصر لرفع الأثقال في بطولة العالم للناشئين المقامة حاليا في ألبانيا ببعثة تضم 12 لاعب ولاعبة هم، بسمة رمضان وحبيبة سعد وآية مطاوع وحنين أحمد ومنة حامد وجنى عبد الفتاح ورحمة أحمد وريناد حسن وشمس محمد وبسملة خالد وإياد طنطاوي وعبد الرحمن بخيت.

إلغاء عقوبة الإيقاف على خالد قرني

وعلى جانب آخر، قررت المحكمة الرياضية الدولية قبول الطعن المقدّم من خالد قرني المدرب السابق لمنتخب رفع الأثقال وإلغاء عقوبة الإيقاف مدى الحياة التي كانت موقعة عليه من الاتحاد الدولي لرفع الأثقال.

وكتب خالد القرني عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: الحمد والشكر لله وما النصر إلا من عند الله، وأضاف: من الإيقاف مدى الحياة الى النقض وعدم سماع الدعوى.

وتابع: المحكمة الرياضية الدولية بلوزان - سويسرا تصدر قرارها بقبول الطعن المقدّم من المدرب خالد قرني وبابطال وإلغــــاء عقوبة الإيقـاف مـدى الحياة التي كانت مصلّطة عليه من الاتحــاد الدولي لرفع الأثقال وبراءته التامة والمطلقة في موضوع المنشطات..الشكر لله ولكل من وقف بجانبي وساندني في هذه المحنة.

حقيقة مرض نهلة رمضان

مرض بدون تشخيص.. هكذا وصف المقربون من نهلة رمضان بطلة رفع الأثقال حالتها الصحية والأزمة التي تعانيها منذ فترة ليست بالقصيرة، ودخلت بسببها العديد من المستشفيات وخضعت لتحاليل وأشعة دون جدوى.

تعاني نهلة رمضان بطلة منتخب مصر في رفع الأثقال وصاحبة العديد من الإنجازات، من أزمة صحية تتسبب في حدوث نزيف بالأنف والفم، يأتي على توقيتات مختلفة ويحدث ويتوقف دون تدخل ولأسباب غير معروفة، وذلك حسب وصف أسرة اللاعبة.

وشهدت الفترة الماضية عرض نهلة رمضان على عدد كبير من الأطباء وحتى الآن لم تحصل على تشخيص واضح لحالتها الصحية، أو لأسباب حدوث النزيف فجأة وتوقفه أيضا فجأة، حتى أن البعض نصحها بالبقاء في منزلها وعدم الحاجة للتواجد في المستشفيات.

المنشطات كلمة السر

وأرجع البعض الحالة الصحية التي تعاني منها نهلة رمضان، إلى سياسة المدير الفني البلغاري يوردان ايفانوف والذي تولى تدريب منتخب مصر مطلع الألفية الثالثة، والتي كانت تعتمد في الأساس على حقن اللاعبين واللاعبات بمواد منشطة من شأنها رفع المستوى والجهد البدني لعناصر المنتخب.

وأحدث المدير الفني البلغاري العديد من المشاكل للمنتخبات التي تولى تدريبها والتي كان من بينها المنتخب الإيراني أيضا، إلى أن تم شطبه بقرار من الاتحاد الدولي بعد اتهامه بالتسبب في كل حالات المنشطات التي تم اكتشافها في ذلك الحين داخل قوام المنتخب الإيراني والتي وصلت إلى 9 حالات.

ونقدم لكم من خلال موقع "فيتو"، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة والسياسة الخارجية والداخلية، بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر