أخبار عاجلة

البلدة القديمة فى القدس تكتسى بالبياض بعد تساقط نادر للثلوج

البلدة القديمة فى القدس تكتسى بالبياض بعد تساقط نادر للثلوج
البلدة القديمة فى القدس تكتسى بالبياض بعد تساقط نادر للثلوج

استيقظت القدس اليوم الخميس على مشهد نادر لمواقعها المقدسة وهي مغطاة بالثلوج حيث غمر اللون الأبيض قبة الصخرة والحائط الغربي كما غمرت الثلوج مدينتي الخليل ورام الله بالضفة الغربية بعد عاصفة ثلجية هبت خلال الليل.

وقبل أن يحل الفجر، كان الأطفال يرشقون بعضهم بعضا بكرات الثلج خارج أبواب البلدة القديمة فيما توافد المصلون على الأماكن المقدسة.

هبت العاصفة الثلجية مساء أمس الأربعاء مما دفع السلطات إلى وقف وسائل النقل العامة وإغلاق الطريق الرئيسي المؤدي إلى القدس.

لكن مع تراجع حدة العاصفة خلال الليل، قالت البلدية إنها ستستأنف الخدمات، حتى أن سكانا خرجوا وقادوا سياراتهم للاستمتاع بالمشهد.

وقال بن ميلر "أتينا من تل أبيب للعب في الثلج... إنه أمر نادر أن نرى ثلوجا في القدس. أعتقد أن المرة الأخيرة كانت في 2013".

ومن قطع الثلج المتساقطة نحتت الأسر مجسمات على شكل رجل الثلج في الشوارع شبه الخاوية‭ ‬‬مع أطفالها الذين يشهدون هذه الظاهرة الطبيعة لأول مرة في حياتهم.

 

وحاولت سيارات قليلة التحرك وسط الضباب على الطرق المغطاة بالجليد في شوارع بيت لحم التي عادة ما تضج بحركة البشر والسيارات. وكست الثلوج أيضا برج الجرس الخاص بكنيسة المهد.

 

وأغلقت المدارس والمكاتب أبوابها في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة حيث تلاطمت الأمواج القوية على الشواطئ شبه الخاوية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى إيطاليا تستعد لتوجيه اتهامات إلى المتطوعين في مجال إنقاذ المهاجرين