الأمان الأسري: ثلث طلاب التعليم يتعرضون للتنمر

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

برنامج الأمان الأسري الوطني (NFSP)، بالتعاون مع وزارة التعليم والعديد من الهيئات الأخرى ذات الصلة، سيقوم بإطلاق حملة تدريبية لمكافحة البلطجة للمستشارين في المدارس، وقد أخبر المدير التنفيذي للحملة ماجد العيسى، جريدة عكاظ أن هدفهم الأساسي هو مساعدة مستشاري المدارس على الاستعداد للتعامل مع شكاوى البلطجة.

ستركز الحملة على المستشارين الذين يشاركون مباشرة في مشاكل الطلاب، كما سيتم إحالة الطلاب الذين يعانون بشدة من التنمر إلى وحدات الإرشاد المتخصصة لتلقي العلاج السلوكي المعرفي (CBT)، بينما قال العيسى في تعليقه على التنمر في المدارس: “المشكلة تقاس بوسائلها وكميتها”، واعترف في الوقت نفسه، بوجود مشكلة في التوثيق الدقيق لحالات البلطجة وتحديدها.

ويرجع ذلك أساسًا إلى أن بعض المدارس تقلل من أهمية الآثار الخطيرة التي تحدثها البلطجة على الطلاب، وإنطلاقًا من مبدأ تعزيز التعاون المشترك تم توقيع إتفاقية تعاون بين برنامج الأمان الأسري الوطني واللجنة الوطنية لمكافحة التبغ NCTCSA، وتهدف هذه الإتفاقية إلى التوعية بأضرار التدخين والتدخين القسري وآثارهما السلبية على الأسرة والطفل، هذا وفقاً لما جاء في الحساب الرسمي على تويتر.

برنامج الأمان الأسري الوطني يهدف إلى دعم وتطوير المرأة

كما أطلق برنامج الأمان الأسري الوطني يوم 20 من أكتوبر الجاري، برنامج دعم وتطوير المرأة، والذي سيُعقد بالتعاون مع جمعية الملك عبدالعزيز الخيرية النسائية ” عون ” بمدينة بريدة بمنطقة القصيم خلال الفترة ٢٠ – ٢٩ / ١٠ / ٢٠١٩م.

ويهدف البرنامج إلى تأهيل ودعم السيدات الناجيات من تجربة العنف الأسري وتمكيهنم من الناحية ( النفسية – الصحية – القانونية والإقتصادية )، بالإضافة إلى توعية السيدات على طرق التعامل مع مواقف الحياة ومهارات التواصل بفعالية للإنطلاق نحو المستقبل.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق