إلغاء شرط المحرم للنساء لا يمكن تنفيذه… وزارة الحج والعمرة “ليس من اختصاصنا”

اليوم الإخباري 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قال المتحدث باسم وزارة الحج والعمرة حاتم القاضي، إن إلغاء شرط المحرم للنساء من جميع الأعمار لمنح تأشيرة العمرة لم يكن ضمن اختصاصها، وقد طلبت اللجنة الوطنية للحج والعمرة التابعة لغرفة تجارة وصناعة مكة في اجتماع عُقد مؤخراً من الحج والعمرة محمد صالح بانتن إلغاء هذا الشرط.

وقال حاتم القاضي المتحدث باسم الوزارة إنه ليس من اختصاص الوزارة إلغاء شرط المحرم، وقد أوضح قائلاً “هذا هو بالأحرى اهتمام الوزارات الأخرى والدوائر الحكومية وليس وزارتنا”، وقال رئيس اللجنة، مروان شعبان، إن الطلبات المقدمة للوزير خلال الاجتماع شملت إلغاء شرط المحرم.

وقال إن هذه الطلبات تتطلب موافقة الأطراف المعنية الأخرى والتنسيق معها قبل تنفيذها، وقال إنه طلب أيضًا من الوزير إعفاء المقاطعات التي ليس لديها أنظمة منتظمة لتحويل الأموال من شرط تحويل رسوم الحج والعمرة إلى الوزارة.

وقال شعبان إنه وأعضاء اللجنة الآخرين قدموا ما يصل إلى 11 توصية للوزير للموافقة عليها، كما حضر اللقاء كبار المسؤولين بالوزارة والمستثمرين في قطاع العمرة وأصحاب الفنادق وغيرهم من المسؤولين المعنيين.

الشركات والمؤسسات القاضية بسماح المرأة للعمرة تطلب إلغاء شرط المحرم للنساء

في وقتٍ سابقٍ، ذكرت صحيفة سبق حديثاً قاله الأمين العام للجنة الوطنية للحج والعمرة مازن درار، قال فيه ” إن وزارة الحج والعمرة لا تزال تدرس طلبات جميع الجهات المعنية القاضية بالسماح للمرأة بأداء العمرة، بما في ذلك طلب إلغاء شرط المحرم للنساء في أداء العمرة، وفي إطار هذا، على جميع الوكالات الخارجية أن تتحمل المسؤولية كاملةً “.

وأضاف مازن درار: ” أن هذا القرار سيوفر الجهد على جميع وكلاء العمرة في الخارج، كما أنه سيكون بمثابة التأشيرة السياحية للنساء”، كما قدم درار الشكر لوزير الحج والعمرة، على تلبيته طلبات تلك الجهات، موضحاً أن الوكلات الخارجية عليها تحمل المسؤولية كاملةً في سياق هذا القرار.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم الإخباري ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم الإخباري ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق