أخبار عاجلة

تقارير إسبانية تكشف سر تدخل يويفا في قضية رشوة برشلونةالخميس 23/مارس/2023 - 09:24 م أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن انتهاك محتمل لإطاره القانوني فيما يتعلق بـ قضية نيجريرا ، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حاليا.

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن انتهاك محتمل لإطاره القانوني فيما يتعلق بـ"قضية نيجريرا"، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حاليا.

وفجَّرت صحيفة (آس) الإسبانية مفاجأة جديدة، بعد أن كشفت عن الجهة التي قدمت شكوى ضد نادي برشلونة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بشأن قضية نيجريرا، حيث يواجه النادي الكتالوني عقوبات تصل إلى خصم عدة نقاط من رصيد برشلونة بجدول ترتيب الدوري الإسباني، أو هبوط الفريق إلى دوري الدرجة الثانية.

ونشرت الصحيفة الإسبانية تقريرًا قالت فيه إن خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني هو من قدّم الشكوى ضد البارسا في الاتحاد الأوروبي، لكن الخطوة التالية يمكن أن تكون أمام الفيفا.

وقالت الصحيفة إن رابطة الليجا برئاسة تيباس أرسلت خطابًا طالبت فيه بإجراءات تأديبية قد تنتهي بطرد فريق برشلونة من دوري أبطال أوروبا لموسم واحد.

وقال خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني إنه يقود المعركة ضد أي ممارسة غير أخلاقية أو تنتهك القدرة التنافسية في أوروبا.

واتُهم برشلونة وبعض قادته، في 10 مارس، من قبل السلطات الإسبانية بـ"الفساد" و"خيانة الأمانة" و"السجلات التجارية المزيفة" في قضية مدفوعات مالية مشبوهة لخوسيه ماريا إنريكيس نيجريرا، مسؤول كبير سابق في التحكيم الاسباني والذي تتم ملاحقته أيضًا.

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، اليوم الخميس، عن فتح تحقيق ضد برشلونة بشأن انتهاك محتمل لإطاره القانوني فيما يتعلق بـ"قضية نيجريرا"، والتي تحقق فيها المحاكم الإسبانية حاليا.

اتهام برشلونة بدفع ما يزيد عن 7 ملايين  

ويتهم برشلونة بدفع ما يزيد عن 7 ملايين يورو لشركة تابعة للنائب السابق لرئيس اللجنة الفنية للحكام بإسبانيا، خوسيه إنريكيز نيجريرا، مقابل تقديم استشارات شفهية مشبوهة للنادي بين عامي 2001 و2018.

تحقيق يويفا مع برشلونة 

وفقا للمادة رقم 31 (4) من لائحة الأخلاق والانضباط، فقد عيّن (يويفا) مفتشين تأديبيين لقيادة التحقيق، وذلك حسبما أكد الاتحاد في بيان مقتضب له أشار خلاله إلى أنه سيوفر المزيد من المعلومات في الوقت المناسب.

وتنص قواعد يويفا على أن يتم إبلاغ الأطراف المتضررة عند بدء التحقيق، وذلك باستثناء الحالات التي لا يعتبر فيها هذا الإخطار مناسبا وأن التحقيقات تجري من خلال تحريات مكتوبة، وإذا لزم الأمر في بعض الحالات استجواب الأشخاص.

ويمكن أيضا استخدام إجراءات أخرى في التحقيق مثل عمليات التفتيش داخل الموقع وطلب الحصول على الوثائق والحصول على آراء الخبراء. وإذا ثبت ارتكاب الجريمة يتم تقديم طلب لفتح الملف.

وكان يويفا قد طلب معلومات حول القضية من الاتحاد الإسباني لكرة القدم في الـ24 من فبراير الماضي، وذلك بعد 9 أيام من الإعلان عن بدء التحقيقات في القضية من قبل نيابة برشلونة، ووفقا لأمينه العام، أندرو كامبس، فقد تم إرسال جميع الوثائق المتاحة وإبداء الاستعداد لمواصلة التعاون.

يذكر أن الاتحاد الإسباني لكرة القدم واحدا من الكيانات التي أعلنت المشاركة كجانب من القضية وهو ما أعلنه نادي ريال مدريد والمجلس الأعلى للرياضة أسوة بما فعلته رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم (لا ليجا). 

رئيس يويفا

الاستبعاد من دوري أبطال أوروبا

فجرت صحيفة كونفدينشال الإسبانية، مفاجأة باحتمالية استبعاد نادي برشلونة من بطولة دوري أبطال أوروبا في المواسم المقبلة.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر