أخبار عاجلة

بريطانيا تمنع متطرفا دنماركيا هدد بحرق المصحف من دخول أراضيهاالثلاثاء 21/مارس/2023 - 10:14 ص ذكرت تقارير إعلامية أن وزير الأمن البريطاني، توم توجندهات، عن منع السياسي الدنماركي المتطرف، راسموس بالودان، الذي هدد بحرق نسخة من القرآن خلال زيارة إلى يوركشاير أنه مُنع من دخول المملكة المتحدة.

بريطانيا تمنع متطرفا دنماركيا هدد بحرق المصحف من دخول أراضيهاالثلاثاء 21/مارس/2023 - 10:14 ص ذكرت تقارير إعلامية أن وزير الأمن البريطاني، توم توجندهات، عن منع السياسي الدنماركي المتطرف، راسموس بالودان، الذي هدد بحرق نسخة من القرآن خلال زيارة إلى يوركشاير أنه مُنع من دخول المملكة المتحدة.
بريطانيا تمنع متطرفا دنماركيا هدد بحرق المصحف من دخول أراضيهاالثلاثاء 21/مارس/2023 - 10:14 ص
ذكرت تقارير إعلامية أن وزير الأمن البريطاني، توم توجندهات، عن منع السياسي الدنماركي المتطرف، راسموس بالودان، الذي هدد بحرق نسخة من القرآن خلال زيارة إلى يوركشاير أنه مُنع من دخول المملكة المتحدة.

ذكرت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، أن وزير الأمن البريطاني، توم توجندهات، عن منع السياسي الدنماركي المتطرف، راسموس بالودان، الذي هدد بـ حرق نسخة من القرآن خلال زيارة إلى يوركشاير أنه مُنع من دخول المملكة المتحدة.


بريطانيا تمنع متطرف من دخول أراضيها 

وأفادت صحيفة الجارديان البريطانية في تقرير لها، بأن بالودان، زعيم حزب "سترام كورس" الذي تأسس في عام 2017، تمت إضافته إلى "مؤشر التحذيرات" و"لن يُسمح له بالدخول" إلى البلاد.

ونظم بالودان عدة احتجاجات أحرق فيها القرآن، وأدى بعضها إلى احتجاجات مضادة عنيفة.

وفي مقطع فيديو على تويتر يوم الأحد، قال إنه يعتزم حرق نسخة من القرآن في ساحة عامة في ويكفيلد هذا الأسبوع تزامنا مع شهر رمضان المبارك.

وأثناء حديثه في مجلس العموم خلال أسئلة وزارة الداخلية، أثار النائب العمالي سايمون لايتوود مخاوف بشأن الزيارة المحتملة والاحتجاج.

وقال النائب عن مدينة ويست يوركشاير: "قال راسموس بالودان إنه سيسافر من الدنمارك إلى ويكفيلد لغرض وحيد هو حرق القرآن في مكان عام. سُجن بالودان سابقًا في الدنمارك لتصريحاته البغيضة والعنصرية. إنه رجل خطير لا ينبغي السماح له بدخول هذا البلد. هل يمكن لوزير الداخلية أن يؤكد لي ولمجتمعي أن الحكومة تتخذ إجراءات لمنع ذلك؟ "


حرق المصحف في السويد 

أجاب توجندهات: "تمت إضافة بالودان إلى مؤشر التحذيرات، وبالتالي فإن سفره إلى المملكة المتحدة لن يكون مفيدًا للصالح العام ولن يُسمح له بالدخول".

وفي يناير، أحرق بالودان نسخة من القرآن خارج السفارة التركية في ستوكهولم، والتي تصاعدت إلى خلاف دبلوماسي بين تركيا والسويد.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت الشرطة إنها تحدثت إلى تلميذ أرسل تهديدات بالقتل إلى صبي بعد أن تسبب في أضرار طفيفة لنسخة من القرآن في ويكفيلد.
قال مرصد الأزهر في تقرير له إن العالم أجمع تابع  الحدث الإجرامي الذي أقدمت عليه مجموعة مؤيدة للمتطرف اليميني "راسموس بالودان" الذي يقود حزب مناهض للهجرة في الدنمارك، بحرق مصحف في العاصمة السويدية استكهولم وبالتحديد أمام مقر السفارة التركية، وتصوير هذا الأمر وبثه عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

حوادث حرق المصحف الشريف

وأثار هذا الحدث المتطرف ردود أفعال عالمية واسعة تستنكر هذا الحدث الذي أشعل غضب مئات الملايين من المسلمين حول العالم، والأمر اللافت للنظر هنا أن هذا الحدث لم يكن هو الأول من نوعه، إذ تكررت حوادث حرق المصحف الشريف خلال الأعوام الماضية عدة مرات.

وأضاف مرصد الأزهر أنه على المدى القريب وفي السويد نفسها رصد مرصد الأزهر خبرًا في السياق ذاته بعنوان: "عقب هجوم ضد المسلمين، مسجد بالسويد يدين تدنيس المصحف"، حيث تم تعليق المصحف بسلسلة حديدية بشكل مهين بجوار باب المسجد، بل إن راسموس يقوم بين الحين والآخر بتنفيذ "عمليات حرق المصحف" في السويد والدنمارك.


ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق NBC الأمريكية: الرد الإسرائيلي على إيران وشيكالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 10:16 ص قال مصدر أمريكي لشبكة «إن بي سي» الإخبارية إن الرد الإسرائيلي على الهجوم الانتقامي الإيراني قد يكون «وشيكًا».
التالى القوات الجوية الروسية تدمر قاعدة للمسلحين فى حمص السورية