تعريف Qualcomm HS-USB QDLoader 9008 لأجهزة كوالكوم [شرح التثبيت]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

تعريف HS-USB QDLoader 9008 لأجهزة اندرويد الذكية بمعالجات كوالكوم أصبح الآن متاح للتحميل والتثبيت. في الوقت الحالي، إصدارات Windows 7, 8, 8.1 بالإضافة ويندوز 10 هي الداعمة فقط لتثبيت الأداة وذلك بدون دعم إصدارات macOS للأسف. ستجد أيضًا أن التعريفات داعمة للتثبيت على معماريات 32-بت أو 64--بت. ولكن قبل أن نبدأ عملية وخطوات التثبيت، دعنا نتحدّث قليلًا أولًا عن وظائف وخواص هذه الأداة تحديدًا وما الفرق بين وبين تعريفات هواتف اندرويد المعتادة الأخرى، ثم بعد ذلك بإمكانك تعريف QDLoader 9008 من الأسفل.

العناوين الرئيسية

ما هي تعريفات HS-USB QDLoader 9008

بشكل عام، عندما تريد العودة إلى نظام الهاتف الرسمي بعد أن تنتهي من تجربة مختلف الأشياء التي تريدها مثل عمل الروت أو تثبيت الرومات المعدلة، ببساطة ستقوم بتفليش روم المصنع، أو التحديث الرسمي الأخير له على الهاتف. وهناك الكثير من الطرق المعروفة لفعل ذلك. بينما بعض أجهزة اندرويد داعمة لتثبيت الروم الرسمي عبر سطور أوامر Fastboot، بعض الهواتف الأخرى مثل تحظى بأداة مخصصة لذلك وهي Odin. ولكن مع ذلك، جميع هذه الأشياء ممكنة لأنك قمت بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر بواسطة كابل USB. وظيفة تعريفات USB هنا هي إنشاء إتصال مستقر بين الهاتف والكمبيوتر، وبعد ذلك بطبيعة الحال تسمح لك بتنفيذ المهام المختلفة على جهازك الذكي عبر الكمبيوتر.

ولكن رغم ما سبق، تعاريف USB تقوم بإنشاء هذا الإتصال فقط في حالة أن هاتفك يعمل كالمعتاد. ولكن المشكلة هنا أن بمجرد أن يكون هاتفك لا يعمل على الإطلاق، أو أن أي شئ أدى إلى إتلافه لسببٍ ما، هذه التعاريف إذًا ستكون غير مفيدة على الإطلاق، لأنها لا تعرف ما هو الجهاز الذي تتعامل معه في المقام الأول. وفي مثل هذا السيناريو، أدوات HS-USB QDLoader 9008 لأجهزة كوالكوم ربما تقوم بإنقاذك. الاداة بعد تثبيتها ستتعرف على هاتفك أو جهازك الذكي (في حالة أنه يحتوي على معالج كوالكوم) حتى وإن كان بدون نظام تشغيل، مما يسمح لك لاحقًا إمكانية تثبيت نظام المصنع مرة أخرى وإعادته إلى الحياه. كل ما ستحتاجه هنا فقط هو إعادة تشغيل الهاتف بداخل وضعية EDL (إختصار لعبارة Emergency Download Mode) ودع تعريف QDLoader 9008 يقوم بوظيفته.

وأزيدك من الشعر بيتًا، وكما ربما تكون خمنت ذلك بالفعل من الإسم، هذه الأداة داعمة فقط لمعالجات Qualcomm Snapdragon. يجب أن تعرف أيضًا أن هناك طريقتين لتثبيت تعريفات كوالكوم سناب دراجون. الطريقة الأولى يدوية وستحتاج بها إلى تنفيذ عملية التثبيت خطوة بخطوة، بينما الطريقة الأخرى مجرد تثبيت معتاد للتعريفات.

أشياء ستحتاجها

هذا القسم من المتطلبات الضرورية التي يجب عليك توفيرها أولًا هي لهؤلاء الأشخاص الذي سيتجهون إلى طريقة التثبيت اليدوية، أما إذا كنت ستتجه إلى طريقة التثبيت التلقائية فيُمكنك تخطي هذا القسم من الدرس.

  • قم بتحميل وتثبيت أدوات SDK Platform-Tools وقم بتثبيتها على الكمبيوتر.
  • قم بتفعيل خيار USB Debugging بقائمة إعدادات خيارات المبرمج.

تحميل تعريف Qualcomm 9008 (معماريات 32-بت، 64-بت)

قم بتحميل ملف Qualcomm 9008 Driver سواء النسخة 32-بت أو 64-بت حسب إصدار نظام تشغيلك الحالي من الروابط التالية:

خطوات التثبيت

بمجرد أن تقوم بتحميل ملف التعريفات الملائم لمعمارية نظامك الحالي، قم باتباع الخطوات التالية لبدء التثبيت:

  1. نقرة مزدوجة على ملف EXE لبدء التثبيت.
  2. قم بالضغط على زر Next بالأسفل على التي ستظهر لك.
  3. قم بالموافقة على إتفاقية إستخدام التعريفات من خلال الضغط على خيار I accept the terms in the license agreement.
  4. الآن قم بالضغط على زر Next لتأكيد إختيارك.
  5. الآن قم بالضغط على زر Install لبدء تثبيت تعريفات Qualcomm HS-USB QDLoader 9008 الفعلي على الكمبيوتر.
  6. وأخيرًا، قم بالضغط على زر Finish بعد إنتهاء التثبيت، وذلك لتخرج من البرنامج.

إلى هنا وانتهينا! انت الآن لديك جميع تعاريف HS-USB QDLoader 9008 الخاصة بأجهزة اندرويد التي تحتوي على معالجات كوالكوم سناب دراجون. لا تنسى أيضًا أن تقوم بتثبيت تعريفات USB الملائمة لهاتفك الذكي وذلك لضمان عدم وجود أي مشكلة في عملية تعرف الكمبيوتر على الهاتف.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق