تحديث اندرويد 10 (إصدار EMUI 10) لهاتف Huawei Mate 20 Lite [رسمي]

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

قد قامت بالفعل بإطلاق تحديث EMUI 10.0 التجريبي والذي يأتي جنبًا إلى جنب مع اندرويد 10 لسلسة إصدارات هواوي ميت 20 في الصين. وبدءًا من ، الشركة قامت بتوسيع دائرة التحديث التجريبي لتشمل عِدة دول إضافية بدءًا من دول الإتحاد الأوروبي. عملاقة الإتصالات الصينية قد بدأت في تحديث هواتف Mate 20 Lite وكذلك Mate 20 X إلى اندرويد 10 عبر برنامجها للإصدارات التجريبية وذلك بعد إصدار تحديث اندرويد 10 لهاتف Mate 20 Pro. وفي حالة أنك تريد تجربة النظام الجديد الآن، إذًا أنت لسة مضطر إلى إنتظار وصوله إليك بشكل رسمي كون أن التحديث متاح لجميع المستخدمين من خلال الإنضمام للبرنامج التجريبي. لذا، بالأسفل سنقوم بإرشادك تفصيليًا حول كيفية تحديث ميت 20 لايت إلى EMUI 10.

العناوين الرئيسية

تحديث EMUI 10 لهاتف Mate 20 Lite

الدفعة الاولى من تحديث اندرويد 10 التجريبي لهاتف هواوي ميت 20 لايت قد تم بدئها بالأمس وهي للأسف محددة لأول 400 مستخدم يقوموا بالإنضمام للبرنامج التجريبي فقط وذلك بعد إطلاق تحديث اندرويد 10 لهاتف هونور 20، لذلك عامل السرعة هنا يعتبر مهم. بالطبع على الأرجح أن هذا الرقم سيزيد في الفترات القليلة القادمة، ولكن إذا أردت تجربته الآن فيجب أن تكون سريع في إتخاذ القرار. ولتذكيرك فقط، هاتف Huawei Mate 20 Lite مفترض أن يتلقى نظام Android 10.0 في وقتٍ ما أثناء الربع الثاني من عام القادم. ولكن بما أن التحديث التجريبي قد تم إطلاقه في الوقت الحالي، على الارجح إذًا أن إطلاق الإصدار النهائي المستقر سيكون أبكر مما نتوقع.

وحتى تستطيع الإنضمام لبرنامج EMUI 10 التجريبي، يجب أن تتأكد أن هاتفك ميت 20 لايت على الإصدار الأخير من النظام الرسمي وهو إصدار EMUI 9.1.0.245. وبإمكانك التأكد من وجود تحديث جديد في حالة أن هذا الإصدار أحدث من الحالي على هاتفك من خلال الذهاب إلى الإعدادات > النظام > تحديث النظام.

في الواقع أنك لا تحتاج إلى أي ادوات إضافية لتستطيع الإنضمام إلى برنامج تحديث EMUI 10 التجريبية ُمكنك فعل ذلك بنفسك ببساطة وذلك من خلال تطبيق Beta test الخاص بأجهزة هواوي، ثم قم باتباع بعض التعليمات التي ستظهر بالتطبيق. ولنقوم بتسهيل الأشياء قدر الإمكان بالنسبةِ إليك، بالأسفل ستجد شرح تفصيلي خطوة-خطوة لكيفية فعل ذلك وتثبيت تحديث EMUI 10 هاتف Mate 20 Lite.

تحديث EMUI 10 بجانب نظام Android 10 الأخير ياتي مع العديد من الخواص والمزايا الجديدة بالإضافة إلى بعض التغييرات الجذرية في واجهة المستخدم وتتضمن الوضع الليلي الجديد لهواتف هواوي، واجهة المجلة الجديدة، نظام ألوان Morandi بواجهة المستخدم. وتاليًا سنقوم بشرح كيفية تثبيت نظام اندرويد 10 التجريبي بواسطة إتباع بعض التعليمات البسيطة.


شرح تثبيت EMUI 10.0 بنظام Android 10

في حالة أن هاتفك من ضمن سلسلة ميت 20، إذًا على الأرجح أيضًا أن هاتفك داعمًا لتثبيت الإصدار التجريبي من النظام الجديد الآن. كل ما عليك هنا فقط هو إتباع بعض الخطوات التي سنتحدّث عنها تفصيليًا بالأسفل للحصول على النظام الجديد بشكل رسمي تمامًا. أما إذا كان هاتفك ليس ضمن هذه القائمة، ستحتاج إذًا أن تنتظر حتى تقوم هونور بالإعلان عن قائمة الهواتف الداعمة للتحديث التجريبي القادم. ولتستطيع الإنضمام لبرنامج EMUI 10 التجريبي، ستحتاج أولًا إلى التسجيل به للحصول عليه بعد ذلك.

كيفية الإنضمام لبرنامج EMUI التجريبي

  1. أولًا، ستحتاج لتحميل تطبيق Friendly Beta Test على هاتفك..
  2. الآن على هاتفك، قم بتشغيل التطبيق التجريبي.
  3. التطبيق سيظهر لك مباشرةً الإتفاقية والشروط لاستخدامه، قم بالموافقة واضغط على Agree and Login.
  4. الآن قم بتسجيل الدخول مستخدمًا حسابك الشخصي على هواوي أو Huawei ID، وستحتاج لفعل ذلك للمرة الأولى فقط. وفي حالة أنك لا تمتلك حساب على هواوي، قم بالضغط إذًا على Register لإنشاء حساب جديد باستخدام البريد الإلكتروني ورقم هاتفك.
  5. بعد تسجيل الدخول، قم بالضغط على قسم Personal بداخل التطبيق.
  6. الآن قم بالضغط على Join Project لرؤية الإصدارات التجريبية المتاحة لهاتفك، ثم بعد ذلك اضغط على Available Project في حالة أنك وجدت أن هناك إصدار تجريبي بالفعل.
  7. في خانة Available project سترى أنك قد انضممت بالفعل لبرنامج إصدارات EMUI 10 التجريبية.

كيفية & تثبيت Android 10 "التجريبي" على هاتف هواوي

  1. بعد الإنضمام للبرنامج التجريبي في الخطوات السابقة، الآن يُمكنك تحديث نظام الهاتف إلى اندرويد 10.
  2. ستتلقّى حزمة التحديث الهوائية (HOTA Update) تلقائيًا، ربما تستغرق بعض الوقت الذي قد يصل لاسبوعين حتى تصل لهاتفك.
  3. بمجرد وصول إشعار وجود تحديث جديد، قم بالضغط عليه.
  4. وسترى عِدة معلومات عن التحديث الجديد والتغييرات الجديدة به، بالأسفل إضغط على Download & Install.
  5. بعد مرور بعض الوقت من التحميل حسب سرعة إتصالك بالإنترنت، سيقوم الهاتف بإعادة التشغيل، وستلاحظ أنه قد تم تحديثه للإصدار الأخير من EMUI /Android 10.

شرح كيفية الخروج من برنامج EMUI التجريبي

  • قم بتشغيل تطبيق الإصدارات التجريبية على الهاتف.
  • إذهب إلى Personal ثم Join Project ثم Available Project.
  • قم باختيار البرنامج التجريبي الذي قمت بالإنضمام له من قبل، ثم قم بتسجيل الخروج أو Sign Out.
  • بمجرد تسجيل خروجك، في خلال 48 ساعة هونور ستقوم تلقائيًا بإزالة التطبيق ولن سيتلقّى هاتفك أي تحديثات تجريبية في المستقبل.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق