كيفية أفلام Netflix | أو نتفليكس بدون إنترنت!

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح
https://store-images.s-microsoft.com/image/apps.51445.9007199266246365.c6dce6b1-5edd-4e64-a117-0e45b8165403.c7938026-2c39-48b0-b8f8-067273b77187?background=%23000000&w=92&q=80

شرح كيفية الأفلام مباشرةً من Netflix، أو وتنزيل نتفليكس بدون نت. نتفليكس، لمن لا يعرف، هي شركة ترفيهية أمريكية تم تأسيسها سنة 1997، وكان تخصصها في البداية مقتصر على خدمة البث الحي والفيديو حسب الطلب وتوصيل الاقراص المدمجة عبر البريد. ولكن في 2013 قامت الشركة بتوسيع مجالها وذلك بالاتجاه نحو انتاج الافلام والبرامج التليفزيونية، وتوزيع الفيديو عبر خدمة الانترنت.

وقد قدمت الشركة عدد من المسلسلات التليفزيونية من انتاجها والتي حازت على نجاح كبير، مما أدى إلى زيادة انتاج الشركة من الافلام، المسلسلات، البرامج الوثائقية والبرامج القائمة على الحوارات الكوميدية مع الجمهور. وقد وصل عدد اعمال شركة Netflix في 2016 الى 126 عمل أصليًا، وهذا يعد اكثر من اي شبكة او تليفزيونية. ونتيجة تلك التوسعات وللوصول لاكبر عدد من الناس، قامت الشركة بتنزيل خاص بها متوفر لكل انظمة التشغيل ويمكنك تحميله بسهولة.

العناوين الرئيسية

ما هي الخدمة المميزة التي تقدمها نتفليكس؟

اذا كنت من متابعي الاصدارات الموجودة على نتفليكس سواء كان اصدار اصلي من الشركة او اصدار من مصدر اخر ولكنها متوفرة على نتفليكس، فيمكنك ببساطة قضاء امسية طويلة مميزة على اريكتك المفضلة ومشاهدة اخر موسم من مسلسلك المفضل. ولكن كيف تستطيع فعل ذلك وانت مسافر لوقت طويل بالطائرة مثلا؟، تستطيع بالطبع ان تستغل وجود خدمة الانترنت على الطائرة، ولكن للأسف خدمة النت بتكون ضعيفة جدا لدرجة عدم امكانية مجرد التصفح داخل حسابك على تطبيق الفيس بوك، وبالطبع لن تتمكن ابدا من تشغيل بجودة عالية مثل 4K.

اذن، هل هناك حل لتلك المشكلة؟، نعم، هناك حل بسيط ومضمون، فقط قم بتنزيل كل الافلام والبرامج التي تحتاجها لقضاء وقت رحلتك وذلك لتتمكن من مشاهدتها لاحقا وبدون خدمة انترنت. ان خدمة تحميل الافلام والمسلسلات من نتفليكس لكي تشاهدها لاحقا وبدون الحاجة للدخول على الانترنت تتوافق مع الاجهزة على نظام الاندرويد، نظام iOS ونظام تشغيل ويندوز 10. ولكن يجب ان تعرف التحذيرات الاتية:

  • لا تستطيع تنزيل كل الاصدارات الموجودة ضمن القائمة على نتفليكس، فبعض العناوين غير متوفرة في البحث وذلك بناء على طلب الشبكات التي اصدرتها.
  • ان تحتاج الى وصلة انترنت لكي تتمكن من تحميل ما تريد مشاهدته لاحقا وانت اوفلاين.

والان سوف نتعرف سويا على طريقة تنزيل الافلام والبرامج من نيتفليكس على كل اجهزتك. فالخطوات التالية يمكن تطبيقها للاجهزة على نظام الاندرويد، iOS وايضا نظام ويندوز 10، وبالاخص هذا الاخير.

كيفية تنزيل ومسلسلات نتفليكس

طريقة التحميل سهلة وبسيطة وتعتمد على عدد من الخطوات، يجب تنفيذها بدقة وبالترتيب، وهي:

تحديث تطبيق نتفليكس (آخر نسخة)

اولا وقبل اي شيئ يجب ان تتاكد من ان لديك احدث اصدار من تطبيق نتفلكس. اذا لم يكن جهازك المحمول مثبت على وضع "تحديث تلقائي"، اذا كان جهازك على نظام iOS، ببساطة اضغط على "" في "مخزن التطبيقات"، فسوف تحتاج الى الاصدار 9.0 او الاصدار الذي يليه. واذا كان نظامك اندرويد، فاتبع نفس الطريقة ولكن على"قوقل بلاي ستور"، اما اذا كنت تخطط لاستخدام تطبيق نتفلكس على نظام تشغيل ويندوز 10، فقط اختار "مخزن" من "قائمة ستارت" او "شريط المهام"، اضغط على "المستخدم" واضغط على الاختيار "تنزيلات" او "تحديثات". واخيرا قم بوضع علامة على "تحديثات" وسوف يبدأ تطبيق نيتفيلكس عملية التحديث.

تحميل نتفليكس للاندرويد

Netflix

Price: Free+

تحميل نتفليكس للايفون

‎Netflix

Price: Free+

تحميل نتفليكس لويندوز 10

Netflix

Developer: ‪Netflix, Inc.‬

Price: Free


اختيار جودة التحميل من Netflix

نتفلكس توفر درجتين لجودة التحميل، الدرجة القياسية والدرجة العالية. بالرغم من ان الجودة العالية هي درجة عالية من وضوح الصورة فهي ما بين مستوى دقة الصورة HD 720p و FHD 1080p. الا ان نتفليكس لا تزكي التحميل بتلك الجودة عن الجودة القياسية، لان التنزيل باختيار القياسي له امتيازات، فهو يستهلك مساحة اقل على جهازك مع سرعة في التنزيل.

في حين ان التنزيل بالدرجة العالية يحتل مساحة اكبر ويحتاج الى وقت اطول. فاختيارك لطريقة التحميل تكون بناء على نوع جهازك والمساحة المتاحة للتنزيل. الدرجة القياسية مناسبة اكثر اذا كان هاتفك جديدا، بينما الجودة العالية تكون اكثر ملائمة لاجهزة التابلت او اللابتوب. لكي تقوم بالاختيار، اضغط على رمز "القائمة" في الجهة اليسري من ، حرك السهم لاسفل حتى الاختيار "اعدادات التطبيق" اضغط عليه واختار العنوان "تنزيلات" سوف تجد "جودة الفيديو"، ستجد الاختيارين، قم بتفعيل الاختيار المناسب لك.

اختيار المحتوى الذي تريد تحميله من نت فليكس

للأسف ليس كل المحتويات المتوفرة على نتفلكس مسموح بتنزيلها. لذا قامت الشركة بعمل قائمة بأسماء الفيديوهات المسموح بتحميلها مرتبة في قسم خاص يسمى "متاح للتحميل". لكي تجد تلك الفئة، فقط اضغط "القائمة" على الجانب الايسر من الشاشة، وستكون اول اختيار بعد "الواجهة الرئيسية". اذا كنت تبحث عن عنوان محدد وهذا العنوان من المواد المسموح بتحميلها، فسوف يظهر بجانب الاسم رمز على هيئة سهم رأسه لأسفل مع خط افقي قصير اسفله.

بدء التنزيل من نتفليكس

لكي تبدأ عملية التنزيل، اختار رمز "التحميل" الملحق باسم الفيلم او البرنامج او المسلسل الذي تريد مشاهدته لاحقا. ولكن اذا كنت من مستخدمي نظام تشغيل اندرويد، فهناك معلومة مهمة يجب ان تكون على دراية بها، وهي انك فقط تستطيع تنزيل اي محتوى من نتفليكس على نفس المكان الذي تم تخزين تطبيق نتفلكيس عليه. بمعنى انه اذا كان التطبيق مخزن على بطاقة الذاكرة في جهازك، اذن لابد من ان تقوم بالتحميل على نفس المكان المخزن عليه التطبيق.

مشاهدة مسلسلات وافلام Netflix التي تم تحميلها

بمجرد ان تتم عملية التحميل بنجاح، فان كل المحتويات التي تم تنزيلها من نتفليكس سوف تظهر في "تنزيلات" او "تحميلات" والتي تجدها عند فتح رمز "القائمة" اعلى يسار شاشة التطبيق، سوف يظهر لك ملف "الملفات المحملة" فوق رمز "الصفحة الرئيسية". تجد بجوار اسم الفيديو وقت التشغيل والمساحة التي يشغلها الفيديو على جهازك. قم ببساطة بالضغط على عنوان الفيديو واستمتع بمشاهدته اوفلاين بكل بساطة.

كم احتاج من مساحة لتحميل مسلسلات نتفليكس؟

ان المساحة التي يحتاجها الفيديو المراد تحميله تتحدد بناء على طول العنوان ومدى درجة نقاء وجودة صورة الفيديو. لذا يمكنك توقع المساحة التي تحتاجها. دعنا نقوم بتجربة عملية لكي يكون الموضوع اكثر وضوحا، فمثلًا سوف تقوم بتحميل الاول من "اشياء غريبة"، وهو مسلسل اصلي من انتاج نتفلكس، وسنجرب التنزيل بكل من الجودة القياسية و الجودة العالية.

عند تنزيل الموسم بالنسخة القياسية فان الوقت الذي تستغرقه عملية التنزيل حوالي 48 دقيقة وبلغت المساحة التي يشغلها 542 ميجابايت، في حين تنزيل نفس الموسم ولكن بالنسخة ذات الدقة العالية قد تتطلب مساحة تجاوزت 1.8 جيجابايت، من ناحية اخرى  ان تنزيل الحلقة الاولى من الموسم الاول من المسلسل بالجودة القياسية  قد استغرق حوالي 48 ق واحتل مساحة 197.1 ميجابايت، في حين ان مساحة الحلقة عند تحميلها بالجودة العالية وصلت الى 310.1 .

ما هي المواد المتاحة للتحميل على نتفليكس؟

ليس كل المحتويات على تطبيق نتفلكس من فيديوهات وبرامج يمكن تحميلها، وذلك يرجع الى رغبة الشبكة المالكة لتلك الفيديوهات في استثنائها من قائمة التحميل. عدا ذلك، كافة الاعمال الاصلية الخاصة بشبكة نتفيلكس متاحة للتنزيل، ومن اشهرها "سترينجر سينجس، ذا بانيشر واورانج از ذا نيو بلاك".

هناك شبكات اخرى تسمح بتنزيل اصداراتها وتتضمن مسلسلات وبرامج تليفزيونية مثل (ااروو، بريكنج باد، بروكلين ناين ناين، كلوني، جرايز اناتومي، اوفيس وغيرهم) اما عن الافلام، فهناك مجموعة متميزة ومسموح بتحميلها مثل (أانون، تريمورز: كولد داي ان هيل، برايت، ذا اميتاشن جيم، تريبل فرونتير، بولار، شريك ذا ثيرد وموون).

يجب عليك ان تعلم جيدا بوجود حدود لعدد مرات التحميل او المشاهدة المسموح بها لعدد من العناوين. فمثلا، لا يمكنك تحميل نفس الحلقة من المسلسل الشهير "الاصدقاء" اكثر من ثلاث مرات في نفس الشهر، كما انك يجب ان تشاهدها في نفس الشهر الذي تم تنزيلها فيه، والا سوف يصبح رابط المشاهدة غير صالح للعمل. لكن في بعض الاحيان تجد بعض العناوين التي لا يمكن تحميلها الا مرة واحدة فقط وذلك تبعا لسياسة الشبكة المالكة للعمل والمتفق عليها مع شبكة نتفلكس، على الارجح تنتهي صلاحية الروابط الخاصة بتلك العناوين بعد فترة قصيرة لا تتعدى الاسبوع اذا لم تقوم بالتفاعل معها، واذا استمر الوضع كذلك فانها، في الغالب، تختفي تماما بعد 48 ساعة من تصفحك.

حذف افلام وحلقات نتفليكس التي تم تحميلها

اذا كنت قد شاهدت كافة الفيديوهات التي قمت بتنزيلها او رغبت في تكبير المساحة الفارغة على جهازك، فسوف تقوم في النهاية بالتخلص من تلك الحلقات. هناك طريقتين لحذف تلك المحتويات، واختيار الطريقة المناسبة يتوقف على كم المحتوى الذي تريد حذفه في المرة الواحدة.

الطريقة الاولى: مسح واحدة فقط

اذا كنت ترغب في حذف عنوان واحد فقط في المرة، تستطيع ذلك ببساطة عن طريق قسم "تحميلاتي"، فمثلا على نظام ويندوز 10، فقط افتح العنوان، اضغط على عنوان "عناصرتم تحميلها"، ثم اختار "حذف التنزيل"، كما يمكنك ان تضغط على رمز القلم الرصاص الموجود للتعديل وتختار منه العناوين المراد حذفها.

الطريقة الثانية: مسح المسلسل بالكامل

تستطيع ان تمسح كل عنصر لديك على حدة، لكن في حالة رغبتك في حذف كل حلقاتك دفعة واحدة، فهناك طريقة سهلة ومباشرة، فقط اذهب الى "اعدادات" واضغط على "حذف كل التحميلات".

والآن، بعد ان استعرضنا لك اهم الموضوعات التي تتعلق بشبكة نتفليكس، وكيفية جعل رحلاتك الطويلة مسلية وبدون حاجة الى النت، ما رأيك؟، سوف تقوم بتحميل افلام ومسلسلات لمشاهدتها اوفلاين خلال وقت الرحلات، أم لا؟ نرجو منك مشاركتنا برأيك، وافادتنا بملاحظاتك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق