تحديث اندرويد 10 (إصدار EMUI 10) لهاتف Huawei Mate 20 Pro [رسمي…

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

ميت 20 برو، إصدار العملاقة الصينية الرائد للعام الماضي، يتلقى الآن بينما نتحدّث تحديث EMUI 10 بجانب نظام Android 10 الرسمي التجريبي. في الواقع أنني شخصيًا متفاجئ من سرعة هواوي في إطلاق تحديثات النظام الجديدة بالنظر إلى وضعها الصعب حاليًا مع الولايات المتحدة الأمريكية عمومًا، ومع شركة Google خصوصًا. تحديث اندرويد 10 لهاتف ميت 20 برو قد تم إطلاقه فقط لبعض مستخدمي الهاتف في هولندا. لذلك، نتوقّع أن يتلقي بقية مستخدمي الهاتف عالميًا تحديث EMUI 10 بجانب Android 10 في الأسابيع القليلة القادمة.

العناوين الرئيسية

تحديث Android 10 لهاتف Huawei Mate 20 Pro

إصدار EMUI 10 هو التحديث القادم من هواوي بعد إصدار EMUI 9.0، بجانب أنه ياتي بناءًا على نظام اندرويد 10 بالطبع. التحديث في الوقت الحالي متاح عبر القنوات التجريبية من خلال friendly user test للإصدارات التجريبية من هواوي. لذلك، ربما تحتاج للإنتظار بعض الوقت حتى تتلقى التحديث المستقر. تحديث اندرويد 10 لهاتف Mate 20 Pro يأتي برقم إصدار 10.0.0.136 (C432E7R1P5). كما أنه يأتي بحجم 4.4 جيجابايت تقريبًا.

في الواقع أن هذه السابقة، وهي أن هواوي قد بدأت إطلاق تحديثات اندرويد 10 لهواتفها بالمزامنة مع حيث أنها قد أصدرت مؤخرًا تحديث Android 10 لأجهزة S10 ولكنه ما زال تجريبي بالطبع. التحديث الرسمي الأخير لهاتف ميت 20 برو يأتي مع الترقيع الأمني لشهر سبتمبر . وأعرف أنك تتسائل عزيزي القارئ، نعم لا تقلق، تحديث اندرويد 10 لهاتف ميت 20 برو ما زال يحتوي على خدمات الرسمية بالكامل، بينما Huawei Mate 30 Pro لا يحتوي عليها، ولا يوجد إحتمال ولو بسيط أن يدعمها في المستقبل، وهذا السبب أنه لم يتلقى التحديث الجديد أولًا.

تحديث اندرويد 10 بجانب EMUI 10 لهاتف هواوي Mate 20 Pro يأتي مع مميزات نظام اندرويد أخير المعتادة، بجانب بعض الإضافات الحصرية بواجهة الشركة المخصصة والتي ستنال إعجابك بالتأكيد. تحديث EMUI 10 يأتي مع تغيير ظاهري طفيف بالمقارنة مع إصدار 9.1. ستلاحظ هنا بعض التغييرات في الإشعارات، الإعدادات، بالإضافة إلى تطبيق الكاميرا الرسمي. كما أن تحسينات الخصوصية والأمان بنظام اندرويد الأخير تم تقديمها أيضًا في إصدار واجهة هواوي الأخيرة، مما يعني أنك ستتمكن من إدارة صلاحيات التطبيقات أسهل من ذي قبل.

ما هو الجديد

  • تحديث النظام إلى Android 10
  • تحديث الواجهة إلى EMUI 10
  • إشعارات، إعدادات جديدة، تطبيق مُعاد تصميمه
  • الترقيع الأمني لشهر سبتمبر 2019
  • خاصية إدارة الصلاحيات بنظام اندرويد 10
  • كافة خدمات جوجل الرسمية تعمل بدون مشاكل
في الوقت الحالي، ملف OTA.zip لنظام اندرويد 10 الخاص بهاتف هواوي ميت 20 برو غير متاح للتحميل، ولكن بمجرد توفّره سنضع رابط تحميله هنا مع شركة كيفية تثبيت التحديث يدويًا على الهاتف. ولكنك مع ذلك إذا ما صادف أنك تعيش في دولة هولندا، إذًا ربما تكون قد تلقيت التحديث بالفعل، وفي حالة أنك لم تتلقاه سيصلك على الأرجح في الأيام القليلة القادمة.

المتطلبات الضرورية

كيفية تحديث Mate 20 Pro إلى Android 10

وفي حالة أنك لم تتلقى تحديث اندرويد 10 حتى الآن، إذًا يُمكنك التأكد من وصوله لهاتفك أم لا بشكل يدوي من داخل إعدادات الهاتف، ولتستطيع فعل ذلك إتبع التعليمات التالية:

  1. قم بتشغيل تطبيق الإعدادات.
  2. إذهب إلى الأسفل وصولًا لخيار System.
  3. في إعدادات النظام، توجّه إلى خيار Software Update.
  4. طريقة بديلة عن الخطوة السابقة، بإمكانك التأكد من وجود تحديثات عبر تطبيق HiCare.
  5. الآن تأكد من وجود تحديثات جديدة من خلال الضغط على خيار check for updates.
  6. وسلاحظ توفّر تحديث جديد بإصدار نظام Android 10 بجانب إصدار EMUI 10.
  7. قم بالضغط على زر  أو Download.
  8. ألآن إنتظر حتى ينتهي التحميل، ثم اضغط على زر التثبيت الآن أو Install Now.

إلى هنا وانتهينا! الآن كل ما عليك هو الإنتظار حتى ينتهي الهاتف من تحديث نفسه، ثم يُمكنك أخيرًا الإستمتاع بتحديث هاتفك إلى نظام اندرويد 10 الأخير من جوجل وكذلك إستكشاف وتجربة واجهة هواوي الجديد كليًا EMUI 10. أما عن مستخدمي الهاتف خارج دولة هولندا، على الأرجح أن ملف التحديث الرسمي أو حتى تحديث OTA الهوائي سيتوفر للتحميل قريبًا، وعندها سنضع رابط التحميل هنا وكذلك سنقوم بشرح كيفية تثبيت التحديث يدويًا حتى وإن لم يتلقاه هاتفك بعد.

إسمي محمد، وماترونه في الإسم الظاهر هو إسم إبني الأكبر مُعز. الآن أنا بالعقد الثالث من عمري وأهوى التقنية والتدوين وكذلك تصميم المواقع منذ نعومة أظفاري. تعلمت مؤخرًا بعض مراحل تطوير وتعديل أنظمة أندرويد على الهواتف الذكية المختلفة وأُحب مشاركتها مع من يُحاول أن يبدأ بهذا المجال. أنشأت مُدونة مُحمدوڤيتش كهواية وحُب أولًا وأخيرًا وكما يُمكنك أن ترى أنها بدون إعلانات مستفزة أو نوافذ مُنبثقة وذلك لمُحاولة توفير أفضل تجربة تصفح مُمكنة لموقع تقني عربي. جميع الشروحات والادوات التي تقرأها هنا قد قمت بتجربتها بنفسي أولًا ثم نقلتها إليكم من واقع تلك التجربة لحمايتك قدر الإمكان من أي خطر أو مُجازفة يُحتمل أن تواجهها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق