شرح كيفية تشغيل الروت على الاندرويد، ولكن بدون عمل الروت؟!

محمد وفيتش 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف مشاركة الارباح

في هواتف اندرويد الأخيرة خصوصًا تلك التي تم إصدارها في بداية عام الحالي أو القادمة بنظام اندرويد 10، أصبحت عملية الروت في غاية التعقيد بسبب طبقات الحماية التي يقوم بإضافتها النظام في كل تحديث، وذلك بدون ذكر أن بعض الشركات لا تسمح بفتح البوتلودر مثل . ولكن ماذا إن كنت تريد إستخدام الروت مع عدم وجود طريقة معروفة لعمل الروت لهاتفك؟ حسنًا، أنا هنا لأخبرك قرائنا العزيز أن هذا ممكن، لأن الآن أصبح بإمكانك إستخدام تطبيقات الروت التي تريدها بدون أن يحتوي هاتفك فعليًا على صلاحيات الروت من خلال VMOS Virtual Root.

العناوين الرئيسية

صلاحيات الروت، بدون عمل روت!

تطبيق VMOS Virtual Root للاندرويد هو شبيه بأداة يعرفها مُعظمنا على الويندوز وهي VM VirtualBox حيث يقوم التطبيق بإنشاء قسم إضافي "إفتراضي" للنظام ثم يسمح لك بعد ذلك بالإقلاع أو عمل boot من خلاله كما أنه يأتي مع بعض الخواص الإضافية مثل إمكانية تثبيت نسختين من كل تطبيق على واحد، والعديد من الخصائص والمميزات الإضافية. ميزة أخرى كذلك يتميز بها تطبيق VMOS بحيث أنه يسمح لك بتثبيت تطبيقٍ ما غير مناسب لهاتفك باستخدامه.

مثلما ذكرنا، التطبيق يقوم بإنشاء نظام كامل منفصل بشكل إفتراضي بجانب النظام الأساسي، هي عملية شبيهة نوعًا ما بشرح طريقة Multiboot للاندرويد لتثبيت رومات متعددة على هاتف واحد. ربما تكون ضمن هؤلاء الأشخاص الغير معتادين على خطوات الروت الصعبة، ولكنك على الأرجح ستحتاج إلى صلاحيات الروت في مرحلةٍ ما.

فقط لنكن واضحين، تطبيق VMOS ربما لن يكون قابل لتنفيذ المهام الثقيلة التي يُمكنك فعلها بواسطة صلاحيات الروت الحقيقية لأنك ستواجه بعض التعليقات، لن يُمكنك تشغيل لعبة ببجي النظام الإفتراضي مثلا. ولكني أعتقد أن هذه لن تكون مشكلة لهؤلاء الذين يريدون تنفيذ بعض المهام العادية بواسطة تطبيقات الروت، سيكون هذا التطبيق هو الخيار المثالي.

تطبيق VMOS Virtual Root بشكل أساسي هو عبارة عن نظام متكامل يحتوي على صلاحيات الروت بشكل مسبق والذي ستقوم بتثبيته بجانب النظام الأساسي لهاتفك. التطبيق سيقوم بتثبيت نظام Android 5.1.1 (بدون النظر لإصدار نظامك الحالي). وتاليًا، سنتحدّث تفصيليًا عن كيفية تثبيته وإعدادته للحصول على صلاحيات الجذر إفتراضيًا بدون أن تضطر إلى عمل الروت أولًا.

تطبيق VMOS Virtual Root Android

VMOS Virtual Root Android on Android-Double System

Price: Free

شرح كيفية تثبيت وإعداد تطبيق VMOS Root

أعتقد أن هذه هي المرة الأولى التي أقوم فيها بشرح شئ ليس في الواقع ذو خطوات تقنية معقدة لاتباعها، وذلك لأن تطبيق VMOS سهل التثبيت وإلإعدادات بقدر كتابة هذه الكلمات. أولًا، ستحتاج بالطبع إلى تحميل التطبيق من Google Play أو من الرابط المرفق من الأعلى مباشرةً، وأنصحك ألا تتفاجئ لأنه يأتي بحجم 300 ميجابايت تقريبًا. حسنًا،  أعتقد أن هذا ليس بالغريب لأننا نتحدث عن نظام كامل وليس مجرد تطبيق.

بمجرد تحميل التطبيق، قم بتشغيله. وستلاحظ أنه قام تلقائيًا بإنشاء (مساحة إضافية) على هاتفك تحتوي على نظام اندرويد 5.1 يحتوي صلاحيات الروت مُسبقًا. والشئ الجيد هنا أنه ما زال مجرد تطبيق، لذلك يُمكنك تركه ببساطة والعودة إلى نظام هاتفك الأساسي بلمسة واحدة على .

وفي حالة أنك كنت تحتاج بعض التطبيقات المتواجدة على نظام هاتفك الأساسي وتثبيتها على نظام VMOS الإفتراضي، كل ما عليك فقط هو فتح تطبيق نقل الملفات في النظام الإفتراضي ثم اختيار جميع التطبيقات التي تريد تثبيتها من النظام الأساسي (أنظر الصورة التالية).


إفتراضيًا، تطبيق VMOS Virtual Root لا يأتي مع صلاحيات الروت مُفعلة، لذلك إذا أردتها ستحتاج إلى تشغيلها يدويًا وذلك عبر خيارات المبرمج. ولتفعل ذلك قم باتباع التالي:

  • في نظام VMOS الإفتراضي توجّه إلى الإعدادات > ثم عن الهاتف.
  • ثم على رقم الإصدار أو Build Number أنقر 7 نقرات متتالية حتى تظهر عبارة أنت الآن مبرمج!
  • عُد مرة أخرى للخيارات السابقة، ستجد خيار إضافي بإسم خيارات المبرمج، قم بالضغط عليه.
  • ستجد أن هناك خيارات بإسم Root مباشرةً أسفل خيارات Debugging Mode، قم بتشغيله.
  • الآن قم بإعادة تشغيل النظام الإفتراضي، وستجد أنك قد نجحت في الحصول على صلاحيات الروت بداخله.

وهذا كل ما عليك فعله لعمل الروت على النظام الإفتراضي. يُمكنك أيضًا التحكم في كثافة الشاشة أو تغيير دقة الشاشة على نظام VMOS الإفتراضي كما يلائمك.

متطلبات تشغيل نظام VMOS الإفتراضي للاندرويد

بطبيعة الحال، بما أنه نظام إضافي متكامل بجانب النظام الرسمي على هاتفك، يجب أن تعلم أيضًا أنه يحتاج إلى حد أدنى المتطلبات الضرورية والتي غالبًا ما ستكون متوفرة بهاتفك خصوصًا إذا كان جديد. ولتقوم بتشغيل تطبيق VMOS بسلاسة يجب أن يتوفر بهاتفك العتاد التالي:

  • الذاكرة العشوائية (الرام): 3 جيجابايت
  • الذاكرة التخزينية: 32 جيجابايت
  • نظام التشغيل: Android 5.1 أو أعلى

بالنسبةِ إلى إستهلاك البطارية، سيكون أكثر بشكل واضح بالطبع بما أن هاتفك الآن يقوم بتشغيل نظامين تشغيل في نفس الوقت. الآن قد انتهينا من شرح كيفية تشغيل تطبيقات الروت ولكن بدون عمل الروت فعليًا من خلال تثبيت نظام تشغيل إفتراضي بجانب نظام اندرويد الأساسي على الهاتف. هل واجهت أي عقبات في تشغيل التطبيق؟ دعنا نعرف أفكارك ضمن التعليقات.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة محمد وفيتش ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من محمد وفيتش ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق