عرب وعالم / عالم / بوابة فيتو

بولندا ترغب في استقبال فرقتين من الجيش الأمريكي

وزير الدفاع البولندي: روسيا تجهز لعمل عدائي ضد الناتو

أكد وزير الدفاع البولندي، أنتوني ماتشيريفيتش، أن بلاده ترغب في استقبال فرقتين على الأقل من قوات الجيش الأمريكي على أراضيها.

وقال ماتشيريفيتش، خلال مقابلة مع التليفزيون البولندي: "من وجهة نظر نجاح الدفاع في بولندا، قد يكون من اللازم وجود فرقتين (من الجيش الأمريكي) على الأقل.

وتشير وكالة نوفوستي، إلى أن وزير الدفاع البولندي عاد مؤخرا من زيارة إلى الولايات المتحدة، حيث ناقش على وجه الخصوص مسألة وجود القوات الأمريكية في بولندا. وفي الوقت نفسه، فهو على يقين من أن هذا العدد من القوات الأمريكية في بولندا لن يتعارض مع الالتزامات الدولية، قائلا: "من وجهة نظر ما يسمى بالمذكرة المؤسسة (الناتو - روسيا) التي تحد من إمكانية نشر قوات تابعة لحلف شمال الأطلسي والولايات المتحدة في بولندا، فالحديث يدور حول عدد كبير من القوات التي لا ينبغي أن تكون في بولندا".

وتابع الوزير البولندي: "لا شك بأن الفرقتين ليستا (بالعدد) الكبير.. لكن هذا العدد هو بالقدر الذي نحتاجه".

ووفقا لنوفوستي، فإنه يوجد في الوقت الراهن في بولندا، لواء مدرعات أمريكي ضمن إطار عملية "Atlantic Resolve"، بعدد يبلغ نحو 3.5 آلاف عسكري أمريكي. ويتكون أساس عتاد ومعدات اللواء من دبابات "أبرامز" ومدافع "هوتزر" ذاتية الدفع "Paladin".

يشار إلى أن القيادة البولندية أكدت مرارا رغبتها بوجود دائم للقوات الأمريكية فيها وزيادة عددها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا