أخبار عاجلة

نيوم جاهزة لاستضافة إكستريم إي

تترقب الجماهير منافسات بطولة إكستريم إي والتي تتضمن 5 جولات، وستنطلق من مدينة نيوم، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققه الموسم الأول في .

الموسم الثاني من إكستريم إي

وتُعتبر إكستريم إي سلسلة سباقات للطرقات الوعرة لسيارات كهربائية رباعية الدفع، وانطلقت السلسلة ضمن موسمها الأول في 2021 وشملت 5 جولات بدء من السعودية عبر جائزة الصحراء، وتوج فريق روزبرغ باللقب.

وتستخدم كل الفرق سيارة “أوديسي 21” مصنعة من قبل “سبارك ريسينغ” وببطارية من “ويليامز للتكنولوجيا المتقدمة”ـ وتبلغ قوة السيارة 540 حصانًا وتتسارع من 0 إلى 100 في غضون 4.5 ثوان.

 

اكستريم اي سباق من أجل الأرض في نيوم

نيوم جاهزة لاستضافة السباق – المصدر @SAMF_GOV

سباق من أجل الأرض

وتحمل النسخة الثانية من إكستريم إي عنوان “سباق من أجل الأرض”، لتستمر البطولة في تقديم رسالتها ومعالجة تغير المناخ من خلال الرياضة، والتي تلتقي مع رؤية 2030 ومشروع نيوم لبناء نظام بيئي عالي الأداء.

وتجذب المناظر الصحراوية الخلابة والتحول الثقافي والمجتمعي في نيوم الأنظار خلال منافسات إكستريم إي، ولكن الهدف من هذه البطولة أيضًا تسليط الضوء على أسباب التصحر وفقدان التنوع البيولوجي.

مواعيد السباق

ومن المقرر أن تُقام منافسات البطولة يومي السبت والأحد، حيث يشارك كل فريق في تجربتين زمنيتين في الجولتين التأهيليتين، على أن يُقام السباق الحماسي والدور النصف النهائي والنهائي، يوم الأحد.

مواعيد إكستريم إي

مواعيد السباق – المصدر @SAMF_GOV

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المواطن ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المواطن ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق بـ 40 مليون دولار.. «السعودي للتنمية» يوقّع اتفاقية قرض تنموي لدعم قطاع الطاقة في سانت كيتس ونيفيس
التالى «عكاظ» تجمع النجوم وذوي الهمم في حفل الإفطار الرمضاني السنوي