أخبار عاجلة

انطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة | صور

انطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة | صور
انطلاق فعاليات المؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الإسلامى للمرأة | صور
انطلقت اليوم من العاصمة الإدارية بالقاهرة فعاليات الدورة الاستثنائية الثانية للمجلس الوزاري لمنظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي المنعقدة خلال الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١ بحضور لفيف من الوزيرات والوزراء ورؤساء الوفود وممثلو الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.  

وبدأت فعاليات الدورة الاستثنائية باجتماع على مستوى كبار الموظفين، شهد حضور السفير محمد نجم  المندوب الدائم لجمهورية مصر العربية لدى منظمة التعاون الإسلامي، والدكتور طارق بخيت الأمين العام المساعد للشئون الإنسانية والثقافية والاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي نيابة عن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي، والسفير إيهاب فوزى نائب المديرة التنفيذية لمنظمة تنمية المرأة، وبحضور وفود الدول الأعضاء بمنظمة تنمية المرأة.

Image1_72021516153875702994.jpg

في بدايه الاجتماع رحب السفير محمد نجم  بالوفود المشاركين في هذا الاجتماع الهام والذي يعقد على أرض مصر ولأول مرة منذ إنشاء المنظمة متمنياً نجاح المؤتمر والخروج بالعديد من التوصيات الهامة في سبيل تمكين المرأة في دول العالم الإسلامي . 

Image1_720215161521935822285.jpg

وفي كلمته عبر السفير طارق بخيت نيابة عن الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي عن بالغ الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على استضافتها لهذا الاجتماع الهام وعلى الترتيبات والجهود التي بذلتها لإنجاحه، وكرم الضيافة المعهود الذي حظيت بها جميع الوفود المشاركة.

كما رحب بكافة وفود الدول الأعضاء في منظمة تنمية المرأة المشاركة في هذا الاجتماع التحضيري على مستوى كبار الموظفين للتمهيد للاجتماع الوزاري المزمع عقده بعد غد 7 يوليو .

وأشاد السفير طارق بخيت بمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتحمل مصر تسديد حصص المساهمات السنوية للدول الأقل نمواً في منظمة تنمية المرأة وهي مبادرة متميزة تؤكد مجددا التزام مصر بتمكين المرأة في دول العالم الإسلامي  ونثق بأن مصر لن تدخر جهداً تحت القيادة الرشيدة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي في تمكين منظمة تنمية المرأة بالوفاء بالتزاماتها المنصوص عليها في نظامها الأساسي بما يمكنها من تحقيق الأهداف الرئيسية لمنظمة التعاون الإسلامي وتنفيذ قراراتها ذات الصلة.

Image1_720215161549358120837.jpg

 فيما رحب السفير إيهاب فوزى بجميع وفود الدول الأعضاء فى المنظمة ، وعبر عن  سعادته وفخره بعقد هذا المؤتمر الهام الذى تستضيفه جمهورية مصر العربية تعبيرا عن التزامها الصادق بتقديم كافة الدعم اللازم لمنظمة تنمية المرأة.

وتضمن الاجتماع مناقشة عدد من الوثائق المتعلقة بعمل المنظمة ورفع توصية للمجلس الوزاري للمنظمة لاعتمادها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق كريم الحليب الليلي لبشرة ناصعة البياض وأكثر نضارةالسبت 20/أبريل/2024 - 08:00 ص جمال البشرة فى خلوها من العيوب ونضارتها وهذا لا يتحقق بدون العناية الجيدة بالبشرة مايزيد من جمال صاحبتها وتألقها.
التالى 6 نصائح للتغلب على مخاطر التقلبات الجوية على الأطفالالأحد 31/مارس/2024 - 08:42 م تشهد مصر حاليا حالة من التقلبات الجوية نتيجة فترة تغيير الفصول حيث تنخفض وترتفع درجات الحرارة يوميا مايضعف المناعة للكبار والصغار.