أخبار عاجلة

"التأمينات" تبدأ صرف معاشات مارس اعتبارا من الإثنين المقبل

"التأمينات" تبدأ صرف معاشات مارس اعتبارا من الإثنين المقبل
"التأمينات" تبدأ صرف معاشات مارس اعتبارا من الإثنين المقبل
تستعد الهيئة العامة للتأمينات لصرف معاشات مارس، اعتبارا من الإثنين المقبل أول الشهر وسط اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، ومن المقرر صرف المعاشات وفق جداول منظمة منعا للتكدس.

 

على جانب آخر تستمر الهيئة العامة للتأمين الاجتماعى فى صرف معاشات فبراير الجارى، لمن تخلفوا عن الصرف فى المواعيد المقررة وسط اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية، وفق جداول منظمة منعا للتكدس أمام منافذ الهيئة كما حدث خلال الأشهر المقبلة.

 

وشكلت الهيئة غرفة عمليات لمتابعة صرف المعاشات بمنافذ الصرف وتذليل أى معوقات تواجه أصحاب المعاشات أو المستفيدين بجانب أيضا التأكيد على كافة المنافذ بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية وعدم التهاون.

‏‎

وتتيح الهيئة لكل صاحب معاش ومستفيد يحمل بطاقات الصرف الآلى أو كارت "ميزة" مهماً كانت قيمة إستحقاقاتة التأمينية من صرف جميع الاستحقاقات من ماكينات الصراف الآلى والمقدر عددها 12 آلاف ماكينة منتشرة على مستوي الجمهورية اعتباراً من اليوم الأول من الشهر.

 

وأجاز قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون 148 لسنة 2019، لمستحقى المعاش في حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، مثل الأرامل والوالدين والأبناء وغيرهم، الحق في الجمع بين أكثر من معاش، أو بين المعاش والدخل من عمل أو مهنة.

 

وحدد قانون التأمينات الاجتماعية قواعد وشروط للجمع بين أكثر من معاش، أو المعاش والدخل من عمل أو مهنة، بالنسبة للمستحقين للمعاش فى حالة وفاة صاحب المعاش والمؤمن عليه، وهم (الأرملة، الأخوة، الأخوات، الأبناء، الوالدين).

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أتربة عالقة وموجة حارة وأمطار، الأرصاد تحذر من تقلبات غريبة في طقس اليومالخميس 28/مارس/2024 - 05:14 ص تقلبات جوية وموجة حارة وأمطار، هكذا وصفت هيئة الأرصاد الجوية ، حالة الطقس اليوم الخميس 28- 3- س 2024. وقال هيئة الأرصاد عبر صفحتها الرسمية بـ “فيس بوك”: استمرار ارتفاع درجات الحرارة اليوم ليسود طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد، لطيف ليلًا على
التالى طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بالجيزة يؤدون امتحان اللغة الأجنبيةالخميس 28/مارس/2024 - 07:18 ص يؤدي طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بمدارس محافظة الجيزة، اليوم الخميس امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، في خامس أيام امتحانات شهر مارس للعام الدراسي الحالي 2023-2024. امتحانات شهر مارس بالجيزة بينما يؤدي طلاب الأول والثاني الاعدادي امتحان مادة اللغة العربية بمدارس محافظة الجيزة. وكانت مديريات