شاهد.. سبيس إكس تطلق قمرا صناعيا للاتصالات

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد أسبوعين فقط من إطلاق شركة "سبيس إكس" مجموعة من الأقمار الصناعية إلى المدار بنجاح، أطلقت الشركة صباح اليوم صاروخ Falcon 9 أخر إلى الفضاء، والذى حمل اسم SES-12 من قاعدة كيب كانافيرال فى فلوريدا.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى، فإن القمر الصناعى الذى تم إطلاقه تابع لشركة SES، وهى شركة اتصالات مقرها لوكسمبورج، وسوف تقدم خدمات الاتصالات لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط، فيما تشير الشركة إلى أن هذا القمر الصناعى يعتبر الأكبر على الإطلاق وأنه سيساعد فى توفير البيانات فى جزء من العالم، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب بسرعة كبيرة فى السنوات القادمة.

وكانت شركة سبيس إكس قد خططت فى البداية لإطلاق الصاروخ يوم 31 مايو، لكنها أخرته لإجراء بعض الاختبارات الإضافية، فيما يستخدم هذا الإطلاق "مرحة أولى" مستخدمة من قبل والتى تم إطلاقها فى طائرة الفضاء X-37B التابعة للقوات الجوية الأمريكية إلى الفضاء فى سبتمبر 2017.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق