انتقادات لجوجل بعد وصف سناتور مؤيدة لترامب بالمتعصبة.. والشركة تعتذر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت شركة جوجل لانتقادات واسعة للمرة الثانية خلال هذا الأسبوع بعد أن تم وصف عضوة بمجلس الشيوخ الجمهورى بالمتعصبة فى نتائج البحث، إذ تم عرض صورة لـ"ترودى وايد" سناتور ولاية كارولينا الشمالية مكتوب عليها بأحرف كبيرة حمراء "BIGOT" أو "متعصبة".

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى قام محرك البحث بإزالة الصورة وأصدر اعتذارًا إلى ويد، موضحًا كيف أصبحت الصورة أعلى مربع التعريف Knowledge Panel الموجود على صفحة الويب التى تسمح للمستخدمين بالوصول إلى معلومات سريعة بجوار نتائج البحث.

تظهر صورة السناتور مع عبارة BIGOT

وأوضحت جوجل أن الصورة جاءت من مدونة متعلقة بأخبار الطلاب، وتمت إزالتها على الفور، وقالت الشركة الأمريكية فى تغريدة: "نعتذر للسناتور أن هذه الصورة ظهرت فى مربع التعريف بالبحث، إذ تم اختيارها من قبل المستخدمين الذين تم التحقق منهم أو تم الحصول عليها تلقائيًا من مواقع عبر الويب".

وجاء فى بيانهم: "نحن نشجع الأفراد الذين لديهم مربع التعريف على التحقق من صورهم الشخصية، والتى يمكن أن تساعد فى منع ذلك فى المستقبل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق