الصين تطلق محطة فضاء جديدة على بعد 400 كم من الأرض بحلول 2020

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت الصين عن خطط طموحة لبناء محطة فضاء جديدة ووضعها فى المدار بحلول عام 2020، ووفقاً لسفير الصين لدى الأمم المتحدة، فإن بناء المحطة الفضائية بدأ بالفعل وسيتم فتح المجال أمام العلماء فى جميع أنحاء العالم لاستخدامها فى عام 2022.

ومثل محطة الفضاء الدولية (ISS) ، فإن محطة الفضاء الصينية (CSS) ستدور على بعد 250 ميلاً (400 كم) فوق الأرض، وتأمل الصين أن تعمل المحطة الفضائية لنحو عشر سنوات قادمة، لدعم رواد الفضاء من مختلف الجنسيات، وهذا يعنى أنه يمكن أن تحل محل محطة الفضاء الدولية التى قد تفقد تمويلها من البيت الأبيض فى 2024.

محطة فضاء

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، قال شى تشونج جون، سفير الصين لدى الأمم المتحدة، إن محطة الفضاء الصينية CSS لا تنتمى فقط للصين، ولكن أيضًا إلى العالم، إذ يمكن لجميع الدول بغض النظر عن حجمها ومستوى نموها المشاركة فى التعاون على قدم المساواة.

ومن المقرر أن يتم إطلاق CSS بحلول عام 2020، وسيتم تشغيلها بالكامل بحلول عام 2022، وسوف يتمكن ما يصل إلى ثلاثة رواد فضاء من العيش داخل CSS، التى تتكون من وحدة أساسية واحدة ووحدتين تجريبيتين.

من الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة منعت فى البداية الصين من المشاركة فى مشروع محطة الفضاء الدولية، الذى تديره وكالة الفضاء الأوروبية، وكندا، وروسيا واليابان.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق