جوجل تتراجع عن تطوير تقنيات ذكاء اصطناعى للجيش الأمريكى بعد غضب الموظفين

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير حديث أن شركة جوجل أنهت صفقة "Project Maven" المثيرة للجدل مع البنتاجون، وأبلغت مديرة جوجل "ديان جرين" الموظفين بالقرار خلال اجتماع داخلى صباح أمس الجمعة.

ووفقا لموقع "جيزموود" نقلا عن مصادر قريبة من الشركة، من المقرر أن ينتهى العقد، الذى ينص على تطوير جوجل تقنيات الذكاء اصطناعى لصالح البنتاجون، والتى تهدف إلى تحليل لقطات الطائرات بدون طيار ما يساعد الجيش الأمريكى فى عملياته بحلول فى عام 2019.

 

لقطات الطائرات بدون طيار

وأخبرت "جرين" الموظفين أنه لن يتم تجديد العقد بمجرد انتهاء صلاحيته، ويأتى هذا القرار بعد أن واجهت جوجل أشهر من ردود الأفعال السلبية بسبب مشاركتها فى البرنامج، ومع استقاله ما يقرب من عشرة موظفين من الشركة نتيجة لهذه الخطوة.

وكتب أكثر من 3 آلاف موظف رسالة موجهة إلى Google، قائلين إنها لا ينبغى أن تكون فى مجال الحرب، وخلال الاجتماع يوم الجمعة، أخبرت "جرين" الموظفين أن ردة الفعل كانت رهيبة بالنسبة للشركة ودفعتها لإعادة التفكير.

وتم الكشف فى مارس الماضى عن أن جوجل تشارك فى برنامج غامض للطائرات بدون طيار مع البنتاجون، بمشاركة من نفيديا وشركات تكنولوجيا أخرى ومجموعة من المؤسسات الأكاديمية، وتخطط الآن لإطلاق المبادئ الأخلاقية المحدثة حول استخدامها لتقنيات الذكاء الاصطناعى.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق