انتقادات لـ جوجل بعد وصف الحزب الجمهورى بالنازى ومطالب للشركة بالاعتذار

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعرضت شركة جوجل للكثير من الانتقادات أمس الخميس بعد  إدراج "النازية" كآيديولوجية للحزب الجمهورى فى ولاية كاليفورنيا، إذ  تم إدراج الخطأ فى مربع التعريف Knowledge Panel الذى يظهر عند البحث عن الحزب، يليه آيديولوجيات أخرى مثل الليبرالية المحافظة.

ووفقا لموقع "ديلى  ميل" البريطانى، كان الخبير الاستراتيجى السياسى اريك ويلسون أول شخص يكتشف الخطأ وعرض  "سكرين شوت" له  على تويتر، وكتب ويلسون على تويتر: "يجب على جوجل الاعتذار عن تصنيف النازيين".

ويستمد مربع التعريف التابع لجوجل، المعلومات حول أى موضوع معين من مصادر مختلفة مثل ويكيبديا التى تعتمد على مصادر جماعية، ومنذ ذلك الحين ، قامت جوجل بإزالة فئة الأيديولوجية من Knowledge Panel التابعة للحزب الجمهورى فى كاليفورنيا.


لوحة المعرفة

 

وانتقد زعيم الأغلبية فى مجلس النواب كيفين ماكارثى وهو جمهورى من ولاية كاليفورنيا والذى كان من الممكن أن يحل قريبا محل رئيس مجلس النواب المنتهية ولايته بول ريان، شركة جوجل فى تغريدة بعد ظهر اليوم، واصفا الخطأ بأنه "وصمة عار".

وقال مكارثى فى تغريدته: "للأسف هذا هو آخر حادث فى اتجاه مثير للقلق نحو المحافظين، يجب أن تتم محاسبة هذه الإجراءات الضارة  #StopTheBias "

ويأتى الخطأ المحرج قبل أيام قليلة من توجه الناخبين فى كاليفورنيا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى الانتخابات التمهيدية على نطاق الولاية الثلاثاء المقبل.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق