رئيس جوجل السابق: شكوك وتخوفات "إيلون موسك" من الذكاء الاصطناعى خاطئة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قال إريك شميدت، الرئيس التنفيذى السابق لشركة جوجل، إن الشكوك التى ابداها "إيلون موسك" مؤسس شركة "تسلا" و"سبيس إكس" حول الذكاء الاصطناعى وتأثيره على البشر "خاطئ تمامًا"، إذ يعتقد "موسك" أن تقنيات الذكاء الاصطناعى سيئة على الإنسانية وقد تؤدى إلى نشوب حرب عالمية ثالثة.

وقال شميت، خلال مؤتمر "VivaTech" فى باريس يوم الجمعة: "أعتقد أن ايلون مخطئ تماما بشأن الذكاء الاصطناعى"، ونقل موقع CNET عن شميدت قوله بإن موسك قلق بشأن احتمال إساءة استخدام هذه التكنولوجيا، ولكنه أكثر اقتناعا بالفائدة الساحقة لمثل تلك التقنيات.

وقال "شميدت" الذى يشغل حاليا منصب عضو فى مجلس إدارة شركة Alphabet، الشركة الأم لجوجل: "ستجعل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعى الناس أذكى، وهذا سيكون مكسبًا كبيرا".

من الجدير بالذكر أن "إيلون موسك" سبق وحذر من أن فى حال عدم تنظيم الذكاء الاصطناعى أو التحكم فيه قريبا، فإنه سبصبح "دكتاتورا خالدا" ولن يكون هناك أى مفر للبشر، خاصة أن تلك التقنيات لا تموت مثل البشر وتستمر للأبد.

وطالما كان "موسك" من منتقدى الذكاء الاصطناعى وطلب وضع لوائح صارمة لمنع أو تنظم التكنولوجيا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق