4 علامات تكشف تعرض جهاز الكمبيوتر للاختراق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مع التقدم التكنولوجى الكبير الذى نعيش فيه حاليا، أصبح الهاكرز والمتسللون يمتلكون تكنولوجيا متطورة تساعدهم على اختراق الأجهزة أيضا، وذلك فى الوقت الذى تتطور فيه وسائل الأمن والحماية فى نفس الوقت، وفيما يلى نرصد مجموعة من العلامات التى يمكن أن تساعد المستخدمين على معرفة ما إذا كانت أجهزتهم الشخصية قد تم اختراقها أما لا ،كما يلى:


- بطء الجهاز بشكل مفاجئ

يعد أحد الآثار الجانبية للبرامج الضارة هو بطء الأجهزة، حيث يصبح جهاز المستخدم بطيئا بشكل مفاجئ ومتكرر، كما قد يكون عرضة للتجمد بشكل مستمر، وهو ما يعنى أن الجهاز مصاب بفيروسات أو أحصنة طروادة.

 

- استهلاك إنترنت أكثر من المعتاد

إذا لاحظ المستخدم استهلاك باقة الإنترنت بشكل أكثر من المعتاد، أو ربما لبعض المستخدمين الذين يمتلكون أدوات وبرامج خاصة لحساب معدل استهلاكهم الشهرى، ففى حالة اكتشاف ارتفاع استهلاك الإنترنت بشكل أكثر من المعتاد، رغم عدم وجود أى تغيير فى أنماط استخدام المستخدم للإنترنت، فهذا غالبا يعنى أنه تعرض للاختراق.

 

- توقف البرامج بشكل مفاجئ

أما فى حالة توقف بعض البرامج بشكل مفاجئ عن العمل وتطلها، فهذا يعنى أن نظام التشغيل الخاص بالمستخدم، قد أصيب بأحد الفيروسات، وهو الأمر الذى قد ينتج عنه أيضا تعطل برنامج مكافحة الفيروسات أو مدير المهام أو غيرها.

 

- ظهور إعلانات منبثقة

كذلك من ضمن علامات الاختراق هى ظهور إعلانات منبثقة، أو إشارات مرجعية أو اختصارات ويب لا يرغب بها المستخدم على شاشته الرئيسية، حيث يمكن لهذه الإعلانات تثبيت مزيد من البرامج الخبيثة على جهاز المستخدم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق