نظام ويندوز يدعم الآن تشغيل تطبيقات 64 بت على معالجات ARM

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير جديد أن شركة مايكروسوفت على وشك أن تزيل واحدة من أكبر العوائق أمام أجهزة اللاب توب التى تعمل بنظام ويندوز، والتى تمتلك معالجات مبنية بمعمارية ARM مثل الموجودة فى الهواتف الذكية، حيث ستتيح لها إمكانية دعم تطبيقات تدعم معالجات 64 بت.

أجهزة لاب توب ويندوز

ووفقا لمنا نشره موقعengadget الأمريكى، كانت مايكروسوفت أشارت فى وقت سابق إلى أنها ستدعم هذه الميزة، إلا أن رئيس قطاع ويندوز العام " Erin Chappie" كشف أن الشركة ستطلق حزمة تطوير التطبيقات لمعالجات ARM من نوع 64 بت فى مؤتمر المطورين المقبل فى مايو، وهو ما يعنى أنه سيكون بمقدور المطورين إنشاء تطبيقات تعمل مع أجهزة اللاب توب التى تعمل بنظام ويندوز 10، وتعمل بمعالجات من معمارية ARM.


لاب توب أسوس

وعلى ما يبدو أن شركة مايكروسوفت تسعى لتوسيع دعم المنصة وفتح المجال أمام المطورين، الأمر الذى من شانه مساعدة الشركات المصنعة لأجهزة اللاب توب التى تعتمد على هذه المعمارية، مثلما فعلت شركة ASUS التى أطلقت جهاز NovaGo الذى يعمل بمعالج مبنى على معمارية ARM، وستدعم حزمة تطوير التطبيقات كل من التطبيقات الشاملة التى تتاح عبر المتجر أو تطبيقات سطح المكتب التنفيذية الاعتيادية.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق