فيسبوك تسحب 200 تطبيق من منصتها لحماية المستخدمين

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد فضيحة تسريب بيانات المستخدمين على فيسبوك فيما أصبح يعرف بفضيحة "كامبريدج أناليتيكا"، أصبح موقع التواصل الاجتماعي أكثر تشددا خصوصا فيما يتعلق بحماية بيانات المستخدمين، وهو ما دفع الشركة مؤخرا إلى سحب عشرات التطبيقات المشتبه في عدم احترامها لهذا الأمر.

وفي بيان لها قال موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن الشركة ومنذ شهر مارس وكما وعد المؤسس والمدير التنفيذي للشركة فإن هذه الأخيرة قامت بتحقيقات موسعة لمعرفة والتحقق من التطبيقات التي تقوم باستخدام بيانات المستخدمين بشكل غير شرعي لتفادي تكرار ما حدث مع شركة تحليل البيانات البريطانية كامبريدج أناليتيكا.

وفي هذا الصدد أشارت شركة فيسبوك إلى أنها تحققت من الآف التطبيقات على منصتها للتواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي أدى في نهاية المطاف إلى اكتشاف أن هناك 200 تطبيق لا تحترم المعايير وتنتهك بيانات المستخدمين، ما استدعى حظرها من طرف الموقع نهائيا، وقد وضعت فيسبوك صفحة خاصة بالمستخدمين لمعرفة ما إن كانت بياناتهم معنية بذلك.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق