تويتر يختبر طريقة جديدة لمنع انتشار الأخبار المزيفة والمحتوى المخالف

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بعد مواجهة وابل من النقد بسبب المساعدة فى نشر التضليل، أعلن موقع "تويتر" الشهر الماضى أنه سيحاول قياس ومكافحة السلوك السيئ بشكل أكثر فاعلية، بمشاركة من الباحثين الخارجيين، والآن ذكر الرئيس التنفيذى "جاك دورسى" أن الشركة دخلت فى شراكة مع فريق خارجى بقيادة باحثين لإجراء اختبارات حول الطرق التى يمكن أن تمنع نشر ومشاركة الأخبار المزيفة، وأى محتوى مخالف على الموقع.

ابتداء من اليوم سيتم اختبار طريقة جديدة لعرض القواعد الخاصة بالشركة للمستخدمين بشكل واضح لمعرفة إذا كانت ستؤثر على سلوكهم تجاه الأخبار المزيفة والمواد السيئة أم لها، وكتب الباحثون فى بيان أن الأبحاث أظهرت أنه عندما تنشر المؤسسات القواعد بوضوح فمن المرجح أن يتبعها الناس.

وسيختبر الباحثون ما إذا كان هذا الأمر يمكن أن يطبق أيضا على المنصات الاجتماعى مثل  "تويتر"، ووعد موقع التغريدات القصيرة  بمتابعة الأحداث العاجلة وما يتم نشره حولها عن كثب للحد من التصيد وأخبار مزيفة، بالإضافة إلى إظهار القواعد العامة التى ينص عليها الموقع بطريقة أكثر وضوحا قبل أن يفعلوا شيئًا خاطئًا.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق