كويكب WC9 2010 يمر غدا بالقرب من كوكب الأرض

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير لموقع "ميرور" البريطانى أن  الكويكب WC9 2010 سيمر غدا بالقرب من كوكب الأرض، على مسافة 203.453 كيلومتر فقط.

ووفقا لما نشره موقع mirror البريطانى، فقد تم اكتشاف الكويكب والذى يعرف بـ "2010 WC9" من قبل علماء الفلك بعد أن "ضاع" فى الأصل قبل حوالى ثمانى سنوات.

وقد تم اكتشافه لأول مرة من قبل تليسكوب Catalina Sky Survey فى أريزونا فى عام 2010، وتمت ملاحظته حتى أصبح باهتا للغاية، إلا أن الباحثين لم يتمكنوا فى ذلك الوقت من تتبع مداره ، وبالتالى لم يتمكنوا من التنبؤ بوقت ظهوره مرة أخرى.

لكن فى وقت سابق من هذا الشهر، شوهد الكويكب مرة أخرى - على الرغم من أنه لم يكن من الواضح على الفور أنه هو نفس الكويكب، إذ حصل على تسمية مؤقتة حتى أكد الخبراء هويته.

ويتوقع العلماء أن يصل الكويكب بحلول 15 مايو الجارى أى غدا، فيما يقول علماء الفلك أن هذا هو أقرب مسار لهذا الكويكب على وجه الخصوص خلال الـ 300 عام القادمة.

ولا توجد حتى الآن أى احتمالات لأن يصطدم بكوكب الأرض، وهو ما يعتبر أمر جيد لأنه على الرغم من أنه مجرد كويكب صغير وليس كبيرا، إلا أنه فى نفس الوقت يعتبر أكبر من  نيزك تشيليابينسك الذى ضرب روسيا عام 2013 ، مما تسبب فى إصابة حوالى 1500 شخص.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق