سيارة تسلا ذاتية القيادة تصطدم بشاحنة.. والشرطة الأمريكية تبدأ التحقيق

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحقق الشرطة الأمريكية فيما إذا كانت ميزة القيادة شبه الذاتية بسيارة تسلا سيدان كانت قيد التشغيل عند تصادمها بشاحنة تابعة لقسم مكافحة الحرائق فى ولاية يوتا، إذ اصطدمت سيارة تسلا موديل S بالشاحنة بسرعة 60 كيلومترا فى الساعة.

وقال صامويل وينكلر رقيب شرطة مدينة جوردن الجنوبية  بولاية يوتا الأمريكية أن الوسائد الهوائية تم  تنشيطها بسيارة تسلا فى الحادث، إلا أن سائق تسلا تعرض لكسر فى الكاحل الأيمن، بينما لم يصاب سائق الشاحنة التابعة لهيئة الإطفاء بأى مكروه، ولم يكن بحاجة إلى علاج.

ولم يكن هناك ما يشير إلى أن سائق تسلا كان تحت تأثير أى مادة، كما أن المعلومات التى كشف عنها السائق للمحققين حول ظروف الحادث من المحتمل ألا تكون متاحة قبل اليوم، وفقا لما قاله وينكلر عبر الهاتف.

وقالت الشرطة فى بيان أن وقت وقوع الحادث شهد هطول أمطار خفيفة، وكانت الطرق مبتلة، بينما قال الشهود أن الفرامل لم تستخدم بطراز تسلا موديل (S) قبل الاصطدام.

ويستخدم نظام القيادة الآلى فى تسلا الكاميرات والرادار وأجهزة الكمبيوتر للحفاظ على السرعة وتغيير الممرات وإيقاف السيارات تلقائيًا، لكن تخبر الشركة دائما السائقين بأن النظام يتطلب منهم إبقاء عيونهم على الطريق وأيديهم على عجلة القيادة حتى يتمكنوا من السيطرة لتجنب الحوادث.

وقال متحدث باسم تسلا فى بيان يوم الأحد: "لم تتلق تسلا بعد أى بيانات من السيارة وبالتالى لا تعرف حقيقة ما حدث بما فى ذلك ما اذا كان نظام القياد شبه الذاتى كان السبب."

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق