أبل تزيل التطبيقات التى تشارك موقع المستخدم الجغرافى مع جهات خارجية

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تعييد شركة أبل حاليا تقييم العديد من التطبيقات الموجودة على متجرها للتطبيقات والتى تشارك بيانات المستخدمين، إذ كانت تسمح الشركة الأمريكية بوجودها طالما أن المستخدم يعطى الموافقة على ذلك، لكنها قررت زيادة القواعد وبدأت الشركة فى إزالة جميع التطبيقات التى تقوم بإرسال موقع المستخدم الجغرافى لخوادم خارجية دون علمه، وذلك فى محاولة لرفع مستوى الحماية والخصوصية.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، أخطرت شركة أبل المطورين الذين ترسل تطبيقاتهم الموقع الجغرافى للمستخدم لخوادم خارجية أن هذه المُمارسة تنتهك شروط استخدام متجر التطبيقات، ولهذا السبب قامت بإزالة التطبيق.

ولا تمنع شركة أبل المطورين من الحصول على الموقع الجغرافى للمستخدم طالما أنهم يقومون بطلب الأذن منه، لكن فى نفس الوقت يحتاج المطور لإخطار المستخدم وطلب إذنه عند إرسال هذه البيانات لخوادم خارجية، وعلى ما يبدو أن هذه الخطوة تأتى بعد مشاكل فيس بوك والتشريعات الجديدة التى وضعتها الحكومة الأمريكية، التى تجبر الشركات التقنية على حماية خصوصية بيانات المستخدمين.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق