انخفاض نسبة استخدام فيس بوك فى العالم بمقدار 50 مليون ساعة يوميا

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلن موقع فيس بوك انخفاض نسبة الاستخدام العام للموقع لما يقرب من 50 مليون ساعة كل يوم، وهو عدد ضخم وربما مخيف بالنسبة للموقع الاجتماعى العملاق، الذى يسعى بشكل أساسى لجذب أكبر عدد من المستخدمين للحفاظ على المعلنين، ولكن الرئيس التنفيذى للشركة "مارك زوكربيرج" سبق وحذر من هذه اللحظة.

وعلى الرغم من أن فيس بوك شهد زيادة بنسبة 14٪ على أساس ربع سنوى فى عدد المستخدمين النشطين يومياً وشهرياً، إلا أن عدد المستخدمين فى بعض البلدان مثل الولايات المتحدة انخفض بالفعل من 185 مليونا إلى 184 مليون مستخدم يوميا، وبينما نما الاستخدام فى جميع المناطق الأخرى المقاسة، كان النمو أبطأ مما كان عليه منذ عام 2015.

وقال مارك زوكربير فى نوفمبر الماضى، إن التزامه بمنع إساءة استخدام المنصة من شأنه أن يؤثر على الأرباح، وهو ما حدث بالفعل، ففى الربع الأخير من 2017 حقق فيس بوك إيرادات بقيمة 13 مليار دولار وأرباح 4.3 مليار دولار، بزيادة من 8.8 مليار دولار و 3.6 مليار دولار عن العام الماضى، ولكن على الرغم من نموها، إلا أن الأرباح لا تزال أقل من توقعات المستثمرين، حيث ارتفعت بنسبة 19٪ فقط.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق