علماء يابانيون يكتشفون أدلة جديدة على وجود مياه تحت سطح القمر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قريبا سيمكن العثور على أول منزل للبشر بعيدا عن الأرض، حيث تظهر الأبحاث الجديدة أن مياه متجمدة قد تكون مغمورة تحت سطح القمر، مما يعطى أملا جديدا بوجود سكن جديد للبشر بعيدا عن الأرض، إذ أعلن  علماء يابانيون عن اكتشاف آثار لمعدن نادر يسمى "موجانيت"، فى حجر نيزكى قمرى عثر عليه قبل 13 عاما فى شمال غرب أفريقيا، ويتطلب "موجانيت"، وهو عبارة عن بلورة شبيهة بالكوارتز، وجود الماء من أجل تكوينه، لذلك يتم الترحيب باكتشافه كدليل جديد على وجود الماء المتجمد أسفل سطح القمر.

 

ورغم أنه من المعروف على نطاق واسع أن الماء موجود فى القطبين الشمالى والجنوبى للقمر، لكن الاكتشاف الجديد يعطى مصداقية للاعتقاد بأنه قد يكون هناك مياه مجمدة موجودة أسفل مناطق أكثر من سطح القمر.

ويعتقد فريق من العلماء من جامعة توهوكو اليابانية أن المعدن تم تكوينه على سطح القمر فى منطقة تعرف باسم "Procellarum Terrane"، ويقول الباحثون إن الماء ربما كان موجودا منذ فترة طويلة قبل أن يتبخر من المدنسات القمرية التى تعرضت لأشعة الشمس القاسية.

 

لكن كما يقترح النيزك القمرى، قد تكون هناك مياه إضافية مختبئة تحت سطح القمر لم تتبخر بعد، ومحمية من أشعة الشمس القوية.

 

وقال ماساهيرو كاياما الذى قاد الدراسة لموقع Space.com: "لأول مرة، يمكننا أن نثبت وجود جليد مائى فى المادة القمرية".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق