الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

الناجون من الهولوكوست يروون قصصهم عبر تكنولوجيا 3D

كشف تقرير حديث من موقع ibtimes  البريطانى، أن متحف Illinois Holocaust  الذى يوجد بمدينة Skokie خارج ولاية شيكاغو، يقدم الآن خدمة تكنولوجية حديثة للناجين من الهولوكوست، تسمح لهم بالظهور كمجسمات تفاعلية ثلاثية الأبعاد على خشبة المسرح من أجل روى حكاياتهم المأساوية.

 

إذ أوضح التقرير أن الـ 13 الناجين من الهولوكوست الذين يروون قصصهم من خلال الصور ثلاثية الأبعاد يمكنهم التفاعل مع الجمهور بشكل مباشر والرد على الأسئلة، بشكل يشبه إلى حد كبير المحادثة المباشرة.

 

ويعد العرض التفاعلى الأحدث من نوعه فى العالم، إذ ظهر فى السابق فى عدد قليل من المواقع، بما فى ذلك متحف نيويورك للتراث اليهودى ومتحف الهولوكوست التذكارى الأمريكى فى واشنطن العاصمة، ولكن هذه المعروضات كانت ثنائية الأبعاد، وتظهر الناجين كما لو كانوا على شاشة السينما أو التلفزيون، ولكن الجديد هذه المرة تم الاستعانة بتكنولوجيا ثلاثية الأبعاد لإخبار قصص الناجين.

 

وقالت سوزان ابرامز، الرئيس التنفيذى للمتحف: "نحن أول جهة فى العالم تقوم بهذا الأمر  من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة بهذا الشكل".

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا