الارشيف / تكنولوجيا / بوابة فيتو

3 تطبيقات تساعدك على معرفة مواعيد القطارات وحجز التذاكر من منزلك

يتجه كل يوم الآلاف من الأشخاص إلى سكك حديد ، قاصدين السفر من بلدة إلى بلدة، وفي كثير من الأحيان قد يفوت هؤلاء القطار، أو قد يكون القطار الذي يتجه إليه المسافر ليركب فيه، به عطلا أصلا يمنعه من قيام الرحلة، مما يصعب الأمر كثيرا عن المسافرين؛ بسبب ضياع هذا الوقت، والانتظار كثيرا حتى مجيء القطار الذي يليه، لذلك يمكن للمسافر معرفة مواعيد القطارات وخط سيرها، والقطارات التي تعمل والتي لا تعمل من خلال التطبيقات التي يتناولها التقرير.

من خلال هذا التقرير ترصد فيتو 3 تطبيقات لمساعدة المستخدم على الإطلاع على مواعيد القطارات من منزله قبل الاتجاه إلى المحطة:


1- تطبيق "EgypTrains" - "قطارات مصر"
347.PNG?ref=1509484617733
ويتميز التطبيق، بتسهيل بحث المسافرين عن مواعيد قيام ووصول ووجهات وسرعة ورقم القطار ومحطات الوقوف لكل القطارات الخاصة بالهيئة القومية لسكك حديد مصر، معرفة محطات الوقوف لكل قطار وموعد وصوله لكل محطة، معرفة سرعة القطار ومعدل مدة الرحلة، تبديل أسماء المحطات إذا أخطأ المستخدم في كتابتهم بين محطة المغادرة والذهاب، تنبيه على كل قطار إذا كان يسير فقط صيفًا أو شتاءً أو يوقف أيام الجمعة أو الخميس.
ويمكن التطبيق المستخدم من اختيار درجة القطار، إن رغب في ذلك، كما يقوم أيضا بعرض جميعا الدرجات تلقائيا ليسهل عملية البحث بينهما على المستخدم.
ويقدم التطبيق للمستخدم، دليل كيفية حجز مقعد في قطار من الدرجة الأولى/ الثانية مكيفة، عن طريق الإنترنت، بالإضافة إلى قائمة بأرقام تليفونات المحطات والخط الساخن للاستعلامات.
ووصل نسبة تحميل التطبيق من قبل مستخدمي متجر جوجل بلاي ما بين 100 ألف إلى 500 ألف مستخدم.
ويمكنك تحميل التطبيق من خلال هنا..
2- تطبيق "Rail Egypt"
348.PNG?ref=1509484647878
ويتميز التطبيق، بتقديم خدمة تسهيل البحث عن مواعيد القطارات للأشخاص الذين يسافرون باستخدام سكك حديد مصر، إمكانية استخدامه دون الاتصال بالإنترنت، السرعة في إظهار نتائج البحث، حفظ سجل البحث الخاص بالمستخدم، حفظ قائمة بالقطارات المفضلة لدى المستخدم، إمكانية البحث برقم القطار أو بالمحطة.
ويدعم التطبيق العديد من اللغات كالإنجليزية والعربية، بالإضافة إلى القدرة على تغيير تنسيق الوقت (24 ساعة - 12 ساعة)، وإشعار المستخدم عن طريق إرسال تنبيهات إليه بميعاد وصول القطارات المفضلة لديه.
ووصل نسبة تحميل التطبيق من قبل مستخدمي متجر جوجل بلاي ما بين 100 ألف، إلى 500 ألف مستخدم.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا..

3- تطبيق "حجز تذاكر القطارات أونلاين"
349.PNG?ref=1509484671261

ويتيح هذا التطبيق للمستخدم، حجز تذاكر السفر للهيئة القومية لسكك حديد مصر للقطارات المكيفة، الدرجة الأولى والدرجة الثانية فقط، حيث يمكن للمستخدمين دفع رسوم التذاكر إلكترونيا.


ويسمح التطبيق للمستخدم بإدخال بياناته، من اسم وبريد ألكتروني ورقم الهاتف، ثم بعد ذلك الدخول إلى النظام الخاص بالتطبيق من خلال إدخال المستخدم لاسمه، وكلمة المرور الخاصة به، واختيار محطة القيام ومحطة الوصول وتاريخ السفر، وفى حالة وجود مقاعد متاحة، يقوم المستخدم باختيار رقم القطار وعدد المقاعد والدرجة، وإدخال بيانات الدفع المطلوبة في شاشة الدفع بالبنك.
ويقوم النظام بعرض بيانات الحجز، ويمكن طباعة البيانات من قبل المستخدم، كما يقوم التطبيق بإرسالها للبريد الألكتروني الخاص بالمستخدم.
وأخيرا في موعد الرحلة، يتوجه المستخدم للمقعد المحدد حسب القطار والعربة ورقم المقعد في بيانات الحجز، ويقوم المستخدم بعرض بيانات الحجز للمختص في القطار عند الطلب.
ويمكنك تحميل التطبيق من هنا..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا