هدية جوجل للمطورين.. مراقبة تدفق البيانات عبر منصة جوجل السحابية

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أطلقت شركة جوجل اليوم عبر منصتها السحابية Google Cloud ميزة جديدة تتيح للمستخدمين مراقبة تدفق بياناتهم بين الخوادم على منصة جوجل السحابية وغيرها من الخدمات الأخرى. ويمكن للمطورين بذلك تحسين أداء شبكاتهم في مقار العمل وفي العالم الافتراضي على الإنترنت.

وأطلقت الشركة اسم سجلات تدفق السحابة الخاصة الافتراضية VPC Flow Logs على الميزة الجديدة. وترى أن المستفيد الأكبر من هذه الميزة هي الشركات التي ستستخدم خصائص السحابة الافتراضية لتمييز مواردها عن غيرها من المستخدمين.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

هذا وتراقب سجلات تدفق VPC كل التدفقات على الشبكة وتقوم بتسجيلها، سواء كانت الأجهزة الافتراضية ترسل أو تستقبل هذه التدفقات داخل السحابة. كما تشمل أيضًا حركة البيانات داخل منصة جوجل نفسها. ويمكن تصدير كل هذه البيانات إلى سجلات Stackdriver Logging أو BigQuery في حالة رغبة المستخدم في الاحتفاظ بها على منصة جوجل السحابية. كما يمكن أيضًا استخدام خدمة Cloud Pub/Sub إن أراد المستخدم تصديرها إلى تطبيقات تحليلية أو منصة أمنية.

ويجري تحديث البيانات كل خمس ثواني وترى جوجل أن هذه الخدمة لن تؤثر على أداء تطبيقات المستخدمين.

وذكرت الشركة في تصريحاتها أن الخدمة ستساعد مشغلي الشبكات على الكشف عن المشكلات وحلها. كما ستساعدهم على تحسين استخدام الشبكات بل والتحكم في التكاليف أيضًا بالتعرف على حركة البيانات العالمية.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق