مايكروسوفت تستثمر 5 مليار دولار في مجال إنترنت الأشياء

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت شركة مايكروسوفت بدء استثمارها مبلغ 5 مليار دولار في مجال إنترنت الأشياء خلال السنوات الأربع القادمة لدعم البحث المستمر والابتكار في هذا المجال الواعد.

وفي منشور على مدونة مايكروسوفت، قالت السيدة جوليا وايت نائبة رئيس مايكروسوفت Azure: لقد وصلت الآن التقنيات الحديثة مثل الحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء إلى مرحلة النضج الكامل، وتوفر حلول إنترنت الأشياء كفاءات تشغيلية كبيرة، لكننا نعرف أن التأثير الحقيقي يمتد إلى أبعد من ذلك في حياتنا اليومية، وسيضمن الاستثمار الذي نعلنه اليوم استمرارنا في تلبية جميع احتياجات عملائنا في الوقت الحالي وفي المستقبل، حيث سنوفر للعملاء والشركاء منتجات وخدمات وعروض وموارد وبرامج جديدة.

وقد جاء هذا الإعلان بعد أسبوع واحد من إعلان مايكروسوفت دعمها سحابة Azure الذكية على نظام ويندوز، وأعلنت مايكروسوفت عن سببان وراء استثمارها الضخم في مجال إنترنت الأشياء وهما:

تعزيز فرص الاستفادة من إنترنت الأشياء والحافة الذكية:

بما أن مجال إنترنت الأشياء يلقى رواجًا ونموًا متصاعدًا وهذا ما كان يتنبأ به المحللون لسنوات، حيث توقعت شركة أيه تي كيرني الأمريكية أن مجال إنترنت الأشياء سيؤدي إلى زيادة الإنتاجية بمقدار 1.9 تريليون دولار وتقليل التكاليف بمقدار 177 مليار دولار وذلك بحلول عام 2020.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبناء عليه ترى مايكروسوفت أن الاستثمار المتزايد ودعم البرامج سيدعم الابتكار المستمر في منصة التكنولوجيا التابعة لها، وستواصل البحث والتطوير في المجالات الرئيسية، بما في ذلك تأمين إنترنت الأشياء، وإنشاء أدوات تطوير وخدمات ذكية لإنترنت الأشياء والحافة الذكية.

مساعدة العملاء على الابتكار المستمر:

تتضمن عروض شركات مايكروسوفت لإنترنت الأشياء اليوم ما تحتاجه الشركات للبدء، بدءًا من أنظمة التشغيل للأجهزة، وخدمات الحوسبة السحابية للتحكم في البيانات وتأمينها، والتحليلات المتقدمة للحصول على إحصاءات، فكل ذلك يساعد العملاء على الابتكار وإطلاق منتجات وحلول وخدمات جديدة تعمل على نجاح شركاتهم.

وقد قدمت مايكروسوفت مجموعة من الابتكارات والحلول التي تشمل التعليم والرعاية الصحية والتصنيع والبيع بالتجزئة والتي تسمح لملايين المنظمات في جميع أنحاء العالم من إشراك العملاء، وتمكين الموظفين، وتحسين العمليات وتحويل المنتجات والخدمات.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت تقدم نوعين مختلفين من إنترنت الاشياء على ويندوز 10، الأول “Azure IoT Central” والذي يقدم إنترنت الأشياء كخدمة، والنوع الثاني هو “Azure IoT Hub” والذي سيحصل هذا الأسبوع على تحديثات مختلفة، ويبدو أن خطة مايكروسوفت لاكتساح سوق إنترنت الأشياء تتضمن إتاحة برمجياتها وتوفيرها بسهولة للمطورين أي بأن تسمح لبرمجياتها بالعمل على مختلف تقنيات إنترنت الأشياء.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق