تعرف على أكثر المواقع أمانًا على الإنترنت.. فيس بوك يتصدر

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف خبراء الأمن السيبرانى عن أكثر المواقع أمانًا على الإنترنت، وعلى عكس المتوقع تصدر كل من "فيس بوك" و "جوجل" القائمة.      

فحصت شركة الأمن Dashlane نحو 17 موقعًا شهيرًا للمستهلكين فى المملكة المتحدة، وطورت نظام نقاط يعتمد على الحماية التى كانت متوفرة للمستخدمين، وشملت هذه المواقع فيس بوك وتويتر وكذلك جوجل وموقع Battle.net للألعاب.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، درست Dashlane مدى حماية البيانات الشخصية باستخدام المصادقة الثنائية لاكتشاف المواقع التى تحمى عملاءها الأفضل، فالمصادقة الثنائية هى مصطلح يشمل مجموعة متنوعة من الأنظمة المختلفة من أجل جعل الوصول إلى الحساب أكثر صعوبة، فهى تضيف طبقة إضافية من الحماية إلى الخدمة أو الحساب قبل إكمال تسجيل الدخول.

يعمل هذا بجانب كلمة المرور ويتضمن بشكل عام الرسائل القصيرة أو البريد الإلكترونى أو التطبيق أو رمزًا مميزًا مثل USB stick.

يتم تقسيم الأنواع المختلفة للأمان إلى ثلاث فئات مختلفة: الرسائل النصية القصيرة والبريد الإلكترونى والرمز المميز المستند إلى البرامج أو الرمز المميز للأجهزة.

وقال "ايمانويل تشاليت"، الرئيس التنفيذى لشركة "داشلين": "من خلال بحثنا وجدنا أن المعلومات المتعلقة بتوثيق عاملين غالباً ما يتم تقديمها بطريقة غير واضحة، مما يجعل الأمر صعباً على المستهلكين، وفى الواقع  اضطر باحثونا إلى حذف عدد كبير من مواقع الويب الشائعة من تجاربنا لمجرد أن المواقع لا تقدم أى معلومات مباشرة أو يسهل الوصول إليها، ومن المعقول أن نستنتج أن العديد من المستهلكين لا يستفيدون بشكل كامل من الخيارات الأمنية المتاحة لهم بسبب هذا الافتقار للشفافية".

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق