علماء يجدون دليلا على وجود ثقب أسود هائل فى مركز درب التبانة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدمت مجموعة من الصور الجديدة دليلاً جديدًا على وجود ثقب أسود هائل فى وسط مجرة ​​درب التبانة، وهو عبارة عن ظاهرة فلكية تتشكل عندما تنهار مراكز النجوم العملاقة، ويُنظر إليها على نطاق واسع بأنها تقع فى مركز مجرتنا، ومع ذلك، ناضل العلماء طويلاً لشرح كيف تتشكل النسخ الفائقة منها، التى تزيد حجمها عن عشرة آلاف مرة من الشمس.


ثقب اسود

 

وتظهر صور جديدة من المرصد الأوروبى الجنوبى (ESO) مجموعة من الغازات تدور حول على مدار دائرى خارج أفق الحدث، ويقول العلماء إن هذه هى المرة الأولى التى يلاحظ فيها وجود مادة تدور بالقرب من نقطة اللاعودة، وأكثر الملاحظات تفصيلاً حتى الآن حول المواد التى تدور حول هذا القرب من الثقب الأسود.

وتم استخدام المعدات المتخصصة لإلقاء نظرة فاحصة على الأشعة تحت الحمراء القادمة من الكائن الضخم فى قلب درب التبانة، وقالت منظمة ESO إن الانفجارات المرصودة توفر تأكيدًا طال انتظاره بأن الجسم الموجود فى مركز المجرة ثقب أسود فائق.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق