أخبار عاجلة

قطر تحدد معايير الإعفاء من الحجر الصحي للقادمين من دول مجلس التعاون

قطر تحدد معايير الإعفاء من الحجر الصحي للقادمين من دول مجلس التعاون
قطر تحدد معايير الإعفاء من الحجر الصحي للقادمين من دول مجلس التعاون

ممن تلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا..

أعلنت وزارة الصحة العامة القطرية، عن معايير الإعفاء من متطلبات الحجر الصحي عند القدوم لدولة قطر بالنسبة لمواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم ممن تلقوا التطعيم المضاد لفيروس كورونا (كوفيد – 19) في إحدى دول المجلس.

وبدأ تطبيق المعايير المحددة اعتبارا من يوم الجمعة، الموافق لـ 7 مايو ، شريطة أن يكون اللقاح الذي تلقاه الأشخاص خارج دولة قطر من ضمن اللقاحات التي وافقت عليها وزارة الصحة العامة بدولة قطر وفقًا لوكالة الأنباء القطرية.

وبناء على المعايير الجديدة فقد تقرر تطبيق الإجراءات الصحية التالية:

- يُلزم المسافرون إلى دولة قطر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي وعائلاتهم والمستقدمين الشخصيين لديهم، بإجراء فحص فيروس كورونا بتقنية (PCR) قبل (72) ساعة من الوصول لدولة قطر، وذلك من مركز صحي معتمد من قبل وزارة الصحة المحلية في البلد الذي يقدم منه المسافر.

- يُعفى المسافرون الذين تلقوا التطعيم في بلدانهم باستخدام اللقاحات الموافق عليها من قبل وزارة الصحة العامة في قطر من الحجر الصحي، شريطة استكمال (14) يومًا من تلقي الجرعة الثانية وتقديم بطاقة أو شهادة تطعيم رسمية تثبت ذلك عند الوصول إلى قطر.

- يخضع المسافرون ممن لم يستوفوا شروط التطعيم، للحجر الصحي في أحد الفنادق المخصصة، وذلك على نفقتهم الخاصة لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق عبر الموقع الإلكتروني لـ «اكتشف قطر» قبل السفر إلى دولة قطر وستكون حالتهم الصحية على تطبيق «احتراز» باللون الأصفر.

- يخضع الأطفال الذين لم يحصلوا على التطعيم والمصاحبون لوالديهم المستوفين لمعايير التطعيم لإجراءات الحجر الصحي الفندقي لمدة أسبوع، على أن يتم حجز الإقامة بالفندق من خلال الموقع الإلكتروني لـ«اكتشف قطر» قبل السفر لدولة قطر، ويمكن إعفاء أحد الوالدين من الحجر الصحي، على أن يتم حجر أحدهما مع الأطفال، وستكون الحالة الصحية للشخص على تطبيق /احتراز/ باللون الأصفر. ولن يُسمح خلال فترة الحجر الصحي بالتبديل بين الوالدين.

- يجب على القادمين لدولة قطر تحميل وتفعيل تطبيق «احتراز» على هواتفهم الشخصية باستخدام رقم جوال قطري عند الوصول إلى منافذ الدولة.

- يخضع جميع من هم في الحجر الصحي الفندقي لبروتوكول الحجر الصحي ولا يُسمح لهم بالدخول أو التواجد في الأماكن العامة ما لم تكن حالتهم الصحية على تطبيق «احتراز» باللون الأخضر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة عاجل ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة عاجل ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق الوضع في منطقتنا.. خياران لا ثالث لهما
التالى لا تظلموا الهويش والمعيوف!