اختراق نظام الرعاية الصحية الأمريكي وتسريب بيانات 75 ألف شخص

البوابة العربية للأخبار التقنية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكدت مراكز الرعاية الصحية والخدمات الطبية CMS أن نظامها التابع لموقع الرعاية الصحية الأمريكي HealthCare.gov قد تعرض للاختراق الإلكتروني، وذلك عن طريق نظام يستخدمه وكلاء التأمين والوسطاء لمساعدة العملاء على الاشتراك في خطط الرعاية الصحية، مما سمح للقراصنة بسحب البيانات الحساسة والشخصية لما يصل إلى 75 ألف شخص.

تَجدر الإشارة إلى أن HealthCare.gov هو موقع إلكتروني للتأمين الصحي يعمل تحت إشراف الحكومة الفيدرالية بالولايات المتحدة بموجب قانون حماية المريض والرعاية بأسعار معقولة PPACA، وقد تم إطلاقه يوم 1 أكتوبر/ تشرين الأول لعام 2013.

أكدت مراكز الرعاية والخدمات الطبية CMS الاختراق الإلكتروني في منشور عبر موقعها يوم الجمعة الماضي، كما كشفت عن بعض التفاصيل حول محتويات الملفات المسروقة، حيث أن النظام المخترق كان متصلًا بموقع Healthcare.gov، الذي يعتبر البوابة الأمامية لأي شخص يشترك في خطة تأمين بموجب قانون حماية المريض والرعاية بأسعار معقولة، وغالبا ما يتم اختصاره إلى قانون الرعاية الميسرة (ACA) أو المُلقب بأوباما كير Obamacare  – وهو قانون فيدرالي للولايات المتحدة تم سنه من قبل الكونغرس الأمريكي، ووقع عليه الرئيس باراك أوباما في 23 مارس 2010 ليصبح قانونًا -، وقد استهدف المتسللون نظامًا يستخدمه وكلاء التأمين لمساعدة العملاء على التسجيل مباشرة في خطط جديدة، وليس موقع Healthcare.gov نفسه.

موضوعات ذات صلة بما تقرأ الآن:

يتعين على العملاء تقديم الكثير من البيانات الشخصية من أجل التسجيل في خطط الرعاية الصحية بما في ذلك الأسماء والعناوين، وأرقام الضمان الاجتماعي، والدخل، والمواطنة أو وضع الهجرة القانونية، لم تَذكر مراكز الرعاية الصحية والخدمات الطبية بالضبط أي نوع من البيانات تم تضمينه في الملفات المسروقة، ولم تُوضح كيفية حدوث الاختراق حتى الآن.

قال المسؤولون: “إنه تم إغلاق النظام المخترق ويعمل الفنيون على استعادته قبل بدء موسم التسجيل في الأول من نوفمبر / تشرين الثاني لتغطية الرعاية الصحية بموجب قانون الرعاية بأسعار معقولة”، يُذكر أن حوالي 10 مليون شخص لديهم تغطية خاصة في ظل قانون الرعاية الصحية للرئيس السابق باراك أوباما.

قال المتحدث باسم CMS جوناثان مونرو Jonathan Monroe: “إن موقع Healthcare.gov الذي يستخدمه عامة الناس لم يتأثر بالاختراق بل الأمر يتعلق بالوكيل، والوكيل لا يمكن الوصول إليه من قبل عامة الناس”.

وأضاف: ” إن نظام التسجيل في خطط الرعاية الصحية الجديدة المقرر البدء في استخدامه في الأول من شهر نوفمبر القادم لن يتأثر حيث أن المسؤولون يعملون على تحديد الأفراد المتأثرين في أسرع وقت ممكن حتى نتمكن من إبلاغهم وتوفير الحماية لبياناتهم”.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة البوابة العربية للأخبار التقنية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من البوابة العربية للأخبار التقنية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق