قراصنة يبيعون حسابات فيس بوك المسروقة بـ2 جنيه إسترلينى على الـdark web

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تحقيق حديث أن القراصنة يبيعون بيانات تسجيل الدخول على فيس بوك الخاصة بعدد كبير من المستخدمين مقابل أقل من 2 جنيه إسترلينى على "الإنترنت المظلم"، وكشفت الأبحاث التى أجريت على العديد من أسواق الويب السوداء أن المجرمين يمكنهم شراء التفاصيل الخاصة بك على dark web - وهو جزء من الإنترنت غير المرئى لمحركات البحث، ويتطلب استخدام متصفح مجهول يسمى الوصول إليه - بأقل من ثمن فنجان قهوة.

ووجد البحث الذى أجرته Money Guru أن عمليات تسجيل الدخول إلى Facebook يمكن شراؤها بسعر 2.30 جنيه إسترلينى وتسجيل الدخول بالبريد الإلكترونى مقابل 2.1 جنيه إسترلينى، بينما يمكن شراء بطاقات الائتمان من 10.40 جنيه إسترلينى وبطاقات الخصم من 14.90 جنيه إسترلينى.

حسابات فيس بوك للبيع
حسابات فيس بوك للبيع

 

سعر الحسابات
سعر الحسابات

 

ويمكن شراء تفاصيل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت بسعر 13.19 جنيه إسترلينى، ويصل سعر تسجيلات الدخول على موقع AirBnb إللى 7.70 جنيه إسترلينى، بينما يتم بيع عمليات تسجيل الدخول عبر موقع eBay بـ 4.40 جنيه إسترلينى، ووجد التحقيق الذى أجراه موقع مقارنة الأسعار أنه يمكنك شراء أغلبية حياة شخص ما عبر الإنترنت مقابل 744.30 جنيهًا إسترلينيًا.

ويشمل ذلك أسماء المستخدمين وكلمات المرور وعناوين البريد الإلكترونى وأى تفاصيل شخصية مرتبطة بحسابك، مثل الاسم والعنوان وأرقام الهواتف.

يذكر أن كثيرًا ما يتم سرقة حسابات وسائل التواصل الاجتماعى لبيعها إلى شركات مختلفة عندما يتعلق الأمر بالإعلانات المستهدفة، وحسابات وسائل الإعلام الاجتماعية المسروقة هى أيضا وسيلة لسرقة الهوية ويمكن استخدامها للتسبب فى أضرار جسيمة لسمعة شخص ما، وتعليقًا على البحث ، قال جيمس ماكدونالد، رئيس Money Guru: "إن بحثنا فى البيانات الشخصية ومقدار ما تستحقه بالفعل فى السوق السوداء أمر يثير الدهشة على أقل تقدير".

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق