أفضل تطبيق يدعم العربية لاستخراج النصوص من الصور بكل دقة

المحترف 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قد تصادف في كثير من الأحيان مرفقة بنص مكتوب ، ويرغب  باستخراج النص من الصورة دون الحاجة لإعادة كتابته لأن في ذلك صعوبة كبيرة جدا . لهذا هناك العديد من الخدمات التي تمكنك من استخراج النص من اي صورة ، لتتمكن من التعديل عليه او ترجمته او غير من ذلك .


للاسف رغم ان العديد من الخدمات والتطبيقات تقدم لك هذه الميزة إلا أن الكثير منها لا تدعم مجموعة من اللغات ومن أبرزها اللغة العربية ، وهناك فقط تطبيقات قليلة جدا هي من تدعم اللغة العربية ، وفي هذه التدوينة سنقدم لكم أحد التطبيقات .

التطبيق الذي يمكنك من استخراج النصوص العربية من الصور وتحويلها الى نصوص قابلة للتعديل هو تطبيق "OCR Text Scanner" وهو متاح بشكل مجاني على جوجل بلاي ويمكنك تحميل في الرابط ادناه .

 من مميزات هذا التطبيق أنه يدعم الكثير من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية ، وطريقة استخدامه فهي سهلة جدا ، يكفي ان تقوم بتحميل التطبيق وتقوم باختيار الصورة من جهازك او تقوم بالتقاط الصورة من خلال التطبيق مباشرة ، وبعد ذلج تقوم بتحديد النص المراد استخراجه من الصورة وسيتولى التطبيق باقي المهمة .

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة المحترف ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من المحترف ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق