الأجهزة القابلة للارتداء ستحتل مكان أيفون كمصدر رئيسى لإيرادات أبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد هاتف أيفون هو الجهاز الأكثر أهمية لشركة أبل، حيث تعتبر هواتف أيفون هى العصب الرئيسى للشركة، بينما باقى المنتجات الأخرى بمثابة وسائل مساعدة، لكن على ما يبدو أن هذا الأمر قد يتغير، حيث كشف تقرير جديد لصحيفة وول ستريت جورنال أن الأجهزة القابلة للارتداء ستكون فى نهاية المطاف أهم مصدر لإيرادات شركة أبل.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى فتمتلك حاليا ساعة أبل حوالى 17% من سوق الأجهزة القابلة للارتداء فى الربع الأخير وفقًا لأحدث تقرير من IDC، وخلال الأرباع الأربعة الأخيرة حصلت Apple Watch وApple Air Pods على مبيعات بقيمة 10 مليارات دولار، وهى أرقام صغيرة مقارنة بإيرادات أيفون.

ويرى المحلل جين مونستر أن أبل ستبيع 10 ملايين نظارات واقع معزز AR فى أول 12 شهرًا فقط، والتى من المنتظر أن يتم إطلاقها فى 2021، ويتوقع أن تبيع أبل المنتج مقابل 1300 دولار، ما يتيح لها تحقيق إيرادات تبلغ 13 مليار دولار على مدار العام الأول من إطلاقها.

وترى وول ستريت جورنال حالة من التوازى بين ساعة أبل Apple Watch وجهاز الواقع المعزز AR، وأضافت أن الأجهزة القابلة للارتداء يمكن أن تصبح المصدر الأكثر أهمية لشركة أبل بالنسبة لإيرادات الشركة وليس الأكبر، حيث إن قطاع الأجهزة القابلة للارتداء قد لا يتوفق على مبيعات أيفون، ولكنه قد يؤدى إلى دفع المزيد من عملاء أبل إلى إحدى خدمات الاشتراك فى الشركة مثل Apple Music وApple Video وغيرها، وهو ما يعتبر أمرا مهم لشركة أبل، حيث تحاول تحقيق هدفها المتمثل فى تحقيق إيرادات خدمات بقيمة 50 مليار دولار بحلول عام 2021.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق