يعنى إيه crypto-jacking.. كل ما تريد معرفته عن التعدين الخفى؟

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يعد التعدين الخفى أو Crypto Jacking، هو عملية استخدام غير مشروعة لأجهزة كمبيوتر أشخاص آخرين، وذلك بهدف تعدين العملات الرقمية المشفرة، وذلك من خلال قيام الهاكرز بإرسال روابط خبيثة إلى الضحية عبر البريد الإلكترونى تؤدى إلى تحميل أكواد تعدين للعملات المشفرة على جهاز الكمبيوتر الخاص به، أو عبر إصابة موقع أو إعلان بكود جافا يعمل تلقائياً بمجرد تحميله على متصفح الضحية.


حجم التعدين الخفى؟

لا يعرف أحد كمية العملات المشفرة التى يجرى تعدينها عبر التعدين الخفى، حيث تنمو هذه الطريقة بشكل كبير، ففى نوفمبر الماضى نشرت شركة Adguard المتخصصة فى منع الاعلانات وبرامج التعدين الخفية تقريراً ذكرت فيه أن التعدين الخفى عن طريق متصفحات الإنترنت ارتفع بنسبة 31%، حيث رصدت 33 ألف موقع يستخدم نصوصاً برمجية تعدين عملات مشفرة.


كيف يعمل التعدين الخفى:

يعمل من خلال طريقتين إما خداع الضحايا لتحميل كود تعدين عملات مشفرة على أجهزة الكمبيوتر، ويتم ذلك من خلال أساليب تشبه التصيد، ثم يعمل الكود فى الخلفية فى أثناء استخدام الضحية، أو من خلال حقن الكود فى موقع أو إعلان منشور فى عدة مواقع، وبمجرد زيارة الضحية للموقع أو فتح الإعلان فى متصفحه، يعمل الكود تلقائياً.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق