الارشيف / تكنولوجيا / اليوم السابع

كيف غيرت السوشيال ميديا طريقة احتفال المسلمين بالعيد ؟

مع حلول عيد الأضحى المبارك واحتفال المسلمين به فى جميع أنحاء العالم، لا يمكن إنكار الدور المؤثر الذى لعبته مواقع التواصل الاجتماعى فى تغيير طريقة الاحتفال، إذ تتحول هذه المنصات إلى ساحات للتهنئة، ونرصد فيما يلى مظاهر احتفال المسلمين بالعيد عبر السوشيال ميديا.

التهنئة بالصور والفيديوهات

لم يعد الكثير من الشباب يستخدم الطرق التقليدية للتهنئة بحلول العيد سواء بالزيارة أو بالاتصال، بل أصبحوا أكثر اعتمادا على المنصات الاجتماعية مثل فيس بوك وتويتر وتطبيق واتس آب، التى يستغلونها لإرسال الفيديوهات والصور الاحتفالية للتهنئة بحلول العيد دون مقابل ولأى شخص فى أى مكان فى العالم.

جروبات شراء الأضحية

وساهمت وسائل التواصل الاجتماعى فى تعزيز التواصل بين الناس، فأصبح هناك عشرات من الجروبات أو مجموعات الدردشة عبر واتس آب المخصصة للاتفاق على شراء الأضحية وتحديد المبلغ المفترض على كل شخص دفعه، أو جمع الأموال  لصالح إحدى الهيئات أو المنظمات الخيرية لإدخال البهجة والسرور على قلوب الفقراء بحلول العيد.

مشاركة الاحتفالات

أصبح المسلمون أكثر ميلا لمشاركة مظاهر الاحتفال بالعيد بفضل التقنيات والخدمات التى وفرتها وسائل التواصل الاجتماعى، فأصبح "سيلفى العيد" و "سيلفى الذبح" و البث المباشر لعملية ذبح الأضحية من أهم المظاهر التى باتت مألوفة مع حلول العيد، إذ يشارك كل شخص فرحته بالعيد بنشر الصور والفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعى بكل سهولة.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة كتاب اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

قد تقرأ أيضا