أخبار عاجلة

تفوق كاسح للمنتخب الوطني.. تاريخ مواجهات مصر وكينيا

تفوق كاسح للمنتخب الوطني.. تاريخ مواجهات مصر وكينيا
تفوق كاسح للمنتخب الوطني.. تاريخ مواجهات مصر وكينيا

يستعد المنتخب الوطني الأول لمواجهة نظيره الكيني غدا الخميس، على ملعب كاسراني بالعاصمة الكينية نيروبي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من التصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية للكبار التى تستضيفها الكاميرون يناير المقبل.

وتقام المباراة فى السادسة مساء غد الخميس، بالعاصمة الكينية نيروبي، وتنقلها مجموعة بين سبورت الناقل الحصري للتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية.

ويمتلك منتخبي مصر وكينيا تاريخ كبير وحافل من اللقاءات السابقة فى مختلف المسابقات، تستعرضه فيتو فى السطور التالية :

16 مواجهة
إلتقي منتخبا مصر وكينيا فى 16 مواجهة مابين رسمية أو ودية، حقق المنتخب المصري الفوز في 10 مباريات، وتعادلا في 3، وفازت كينيا مثلهم كانت أكبر هزيمة للمنتخب المصري 3/ 1 في تصفيات الامم الافريقية عام 1980 .

أول مواجهة جمعت منتخب مصر أمام كينيا في 25 مارس 1965 في تصفيات الألعاب الأفريقية بنيروبى، وانتهت بفوز مصر 4 / 3.

وإلتقي منتخب مصر مع كينيا 4 مرات في التصفيات الأفريقية فاز الفراعنة مرتين وفاز المنتخب الكينى مرة واحدة وانتهت مباراة بالتعادل الايجابى 1-1.

تواجه المنتخبين المصري والكيني في كأس الأمم الأفريقية مرة واحدة بالمغرب 1988 وفاز الفراعنة بثلاثة أهداف دون مقابل .

أخر مواجهة ودية
آخر مواجهة ودية بين المنتخبين في 30 أغسطس 2014، وانتهت بفوز منتخب مصر بهدف دون رد سجله عمرو جمال.

أخر مواجهة رسمية
أخر مواجهة رسمية بين المنتخبان في 14 نوفمبر 2019 وانتهت بالتعادل الايجابى بهدف لكل فريق في مستهل نسخة التصفيات الحالية وسجل هدف الفراعنة كهربا.

علي خليل
يعد نجم الزمالك الأسبق علي خليل أول لاعب يسجل في شباك كينيا في تصفيات كأس العالم 1977 وفازت مصر بهدف نظيف، بينما كان آخر أهداف مصر الرسمية من نصيب محمود كهربا في 2019.

الهدافون التاريخيون
يعتبر حسام حسن، أسامة خليل، وجمال عبدالحميد الهدافين التاريخين لمواجهات الفراعنة ضد كينيا ولكل منهم هدفان في شباك كينيا.

أكبر فوز
أكبر فوز كان لمنتخب مصر على كينيا كان 5/1 وسجل للفراعنة أحمد بلال «هاتريك» وسيد حمدي وائل جمعة وكانت المباراة في بطولة حوض النيل عام 2011.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

السابق أنشيلوتي: مباراة مانشستر سيتي غير مقلقة ونريد الفوز في ملعب الاتحادالثلاثاء 16/أبريل/2024 - 08:44 م تحدث الإيطالي كارلو أنشيلوتي، مدرب ريال مدريد، عن مباراة فريقه ضد مانشستر سيتي الإنجليزي، التي تجمعهما في التاسعة مساء غد الأربعاء على ملعب الاتحاد، ضمن إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
التالى شيكابالا وعمر جابر يخضعان لكشف منشطات بعد مباراة الزمالك ومودرن فيوتشر