الاتحاد الأوروبى يؤجل الإعلان عن قراره بقضية احتكار جوجل للأسبوع المقبل

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قرر منظمو الاتحاد الأوروبى لمكافحة الاحتكار تأجيل الإعلان عن القرار الذى يتخذونه ضد جوجل بسبب نظام اندرويد إلى الأسبوع المقبل، حسبما قال أحد الأشخاص المطلعين على المسألة، تجنبا لأى صدام مع زيارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إلى بروكسل.

وفقا لوكالة رويترز، كانت المفوضية الأوروبية قد قررت عقد اجتماع لوكالات المنافسة الوطنية يوم الثلاثاء لإطلاعهم على القضية، بما فى ذلك الغرامة المتوقعة ضد ألفابيت الشركة الأم لجوجل، لكن هذا الاجتماع تم تعديله ليصبح يوم 17 يوليو، دون ذكر سبب للتغيير.

وقالت مصادر أخرى إنها تتوقع تأخرًا بسبب وجود ترامب، الذى من المقرر أن يحضر قمة الناتو فى بروكسل هذا الأسبوع، لكن عادة ما يصدر المدير التنفيذى للاتحاد الأوروبى قرارات يوم الأربعاء بعد اجتماعاته الأسبوعية.

وقد اكتشف الاتحاد الأوروبى لمكافحة الاحتكار استخدام جوجل لنظام التشغيل اندرويد المملوك لها، لتهميش المنافسين بعد تحقيق استمر لمدة ثلاث سنوات، والذى ينظر إليه على أنه واحدا من أهم ثلاث قضايا للاتحاد الأوروبى ضد أشهر محرك بحث على الإنترنت فى العالم.

وأقرت المفوضية غرامة تبلغ قيمتها 2.4 مليار يورو (2.82 مليار دولار) لصالح جوجل العام الماضى بسبب تفضيل خدمة التسوق الخاصة بها على منافسيها.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق