تقرير: أشكال النقود التقليدية ستختفى والبيتكوين يسيطر خلال عقد من الزمان

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمكن أن تتغير نظرتنا للنقود بالكامل خلال السنوات القليلة المقبلة، ويختفى شكل العملات التى اعتدنا عليه لسنوات طويلة، ووفقاً لدراسة جديدة، فإن البيتكوين وغيرها من العملات المشفرة هى النقلة المنطقية المقبلة للنقود، وهى قريبة من أن تصبح شكلاً من أشكال الدفع السائد بين جميع سكان العالم خلال عقد من الزمان.

ووفقا لموقع " اندبندنت" البريطانى، قام باحثون من جامعة "إمبريال كوليدج لندن" ومنصة التداول eToro بتقييم الأدوار الأساسية للعملة التقليدية وقاسوا كيف أن العملة الرقمية يمكنها تحقيق هذه الأهداف، وهذا وفقا للمعايير الثلاثة الرئيسية، وهى العمل كمخزن للقيمة، ووسيلة للتبادل ووحدة حساب، إذ تخدم البيتكوين و العملات الرقمية الرئيسية الأخرى بالفعل أحد تلك الأدوار، حيث أن الملايين من الناس يستخدمونها كمخزن للقيمة.

ومن أجل تحقيق المعيارين الأخيرين، قال الباحثون أن بيتكوين وغيرها سوف تحتاج إلى التغلب على تحديات مثل قابلية التوسع والتنظيم، على الرغم من أن هناك الكثير من الشكوك حول العملات المشفرة وكيف يمكن أن تصبح نظام الدفع اليومى الذى يستخدمه الرجل فى الشارع.

 

 

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق