4 أشياء يجب معرفتها عن زيادة طول اليوم على الأرض إلى 25 ساعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف تقرير حديث من موقع "ميرور" البريطانى، أن القمر قد يتسبب فى زيادة عدد ساعات اليوم الواحد على كوكب الأرض، وتظهر دراسة جديدة تستعيد التاريخ العميق لعلاقة كوكبنا بالقمر أنه منذ 1.4 بليون سنة، كان طول يوم واحد على الأرض أكثر بقليل من 18 ساعة، وهذا على الأقل لأن القمر كان أقرب وغيّر الطريقة التى تدور الأرض حول محورها، وفيما يلى نستعرض الأسباب التى كشفتها دراسة حديثة والتى يمكن أن تسبب فى زيادة ساعات اليوم على الأرض لـ 25 ساعة.

- قال باحث العلوم الجيولوجية "ستيفن مايرز" فى جامعة ويسكونسن-ماديسون: "مع تحرك القمر بعيدا، فإن الأرض ستبطئ بنفس الطريقة التى تبطئ فيها حركة راقصة البالية على الجليد عندما تمد يدها بعيد"، وعلى سبيل المثال، فالقمر يتحرك حاليا بعيدا عن الأرض بمعدل 3.82 سم فى السنة، وباستخدام معدل اليوم الحالى، يتوقع العلماء أن يزداد عدد ساعات اليوم الواحد إلى 25 ساعة.

القمر
القمر

- تتأثر حركة الأرض فى الفضاء بالأجسام الفلكية الأخرى التى تمارس القوة عليها، بما فى ذلك الكواكب الأخرى والقمر، وتحديد الاختلافات فى دوران الأرض حولها والتذبذب على محورها، وتعرف هذه الاختلافات بشكل جماعى بدورات "ميلانكوفيتش"، التى تحدد مكان توزيع أشعة الشمس على الأرض، وهو ما يعنى أيضًا أنها تحدد مناخ الأرض.

-  نحتاج إلى 25 ألف سنة لكى نضيف نصف ثانية واحدة لليوم على الأرض، ومن ثم 50 ألف ثانية لنحصل على ثانية إضافية، ولإضافة ساعة كاملة فإن كل ساعة تحتوى على 3600 ثانية 60 دقيقة إلى ساعة، و60 ثانية إلى دقيقة، وسيكون علينا الانتظار لوقت طويل بما يكفى للحصول على 3600 ثانية، يعنى سنحتاج إلى الانتظار 180 مليون سنة لنحصل على ساعة واحدة إضافية.

- على مدى مليارات السنين تغير الزمن بشكل ملحوظ على الأرض، لأن النظام الشمسى لديه العديد من الأجزاء المتحركة، بما فى ذلك الكواكب الأخرى التى تدور حول الشمس، ويمكن أن تتسبب الاختلافات الأولية الصغيرة فى هذه الأجزاء المتحركة فى تغييرات كبيرة بعد ملايين السنين، ولكن محاولة العثور على أصول هذه الاختلافات المهمة مستحيل حتى الآن.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق