ستيف جوبز وبيل جيتس وزوكربيرج.. عمالقة تخلوا عن الشهادة الجامعة

اليوم السابع 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

بالنسبة لمعظمنا، يعد التعليم الجيد من الأمور التى لها أولوية قصوى، ويكاد يكون الحصول على شهادة جامعية مقبولًا عالميًا كواحد من المتطلبات الأساسية للحصول على وظيفة جيدة، لكن هذا ليس الحال دائما، خاصة فى صناعة التكنولوجيا، إذ هناك العديد من الأشخاص الذين حققوا نجاحا كبيرا  وربحوا مليارات الدولارات، وحفرت أسماؤهم للأبد فى التاريخ الحديث دون الحصول على شهادة جامعية.

ستيف جوبز

انسحب ستيف جوبز من كلية Reed فى عام 1972 عندما كان عمره 19 عامًا، ثم انتقل إلى إنشاء منتجات وأدوات مبتكرة مثل iPhone و iPod و Mac، وهو من بين المديرين التنفيذيين الأكثر شعبية، ولكنه استقال من منصبه بسبب مرضه.

ستيف جوبز
ستيف جوبز
بيل جيتس

شارك فى تأسيس شركة مايكروسوفت، وهو أغنى ثانى رجل فى العالم، وترك جامعة هارفارد فى عام 1975، عندما كان فى العشرين من عمر، وتفرغ لتأسيس شركة مايكروسوفت، التى تعد أكبر شركة برمجيات فى العالم.

بيل جيتس
بيل جيتس
مارك زوكربيرج

تخلى مارك زوكربيرج عن جامعة Harvard لإنشاء فيس بوك، إذ انسحب من الكلية فى السنة الثانية عندما كان فى العشرين من عمره للتركيز فقط على فيس بوك، ومنذ عام 2004، شغل منصب الرئيس التنفيذى لشركة Facebook، التى تعد أكبر شبكة تواصل اجتماعى فى العالم.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج
ترافيس كلاينك

الشريك المؤسس والرئيس التنفيذى السابق لشركة Uber ترك جامعة كاليفورنيا فى لوس أنجلوس فى سن 21 عامًا، وبعدها ساعد فى تأسيس مشروعاته الخاصة.

Travis Kalanick
Travis Kalanick
مايكل ديل

عندما يتعلق الأمر بأجهزة الكمبيوتر الشخصية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، فإن Dell هى علامة تجارية ذات شهرة عالمية، ومايكل ديل الذى أسسها بعد أن ترك جامعة تكساس عندما كان فى سنته الأولى، وعلى الرغم من تخصصه فى علم الأحياء، إلا أنه أدرك أنه يميل أكثر للتكنولوجيا.

مايكل
مايكل
جان كوم

مطور تطبيق واتس آب كان متخصص فى الرياضيات وعلوم الكمبيوتر فى جامعة سان خوسيه ستيت، قبل أن يتخلى عنها عن عمر 21 عامًا للعمل لدى شركة Yahoo، وواصل العمل مع ياهو لمدة 9 سنوات قبل تأسيس WhatsApp.

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق