محمد صلاح ظاهرة تستحق الدراسة

نجوم مصرية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

التألق الكبير للنجم محمد صلاح في السنوات الاخيرة ، يخلق تساؤل كبير في اذهاننا كعرب وافارقة كيف نستفيد من محمد صلاح كظاهرة ايجابية ، لخلق نموذج يحتذى من قبل الشباب ، وكقدوة يخطو اطفالنا على خطوه.

فلما لا يخضع الباحثين والمفكرين والمربين ومهتمي تنمية الذات الكابتن محمد صلاح للدراسة الوافية لكل جوانب شخصيته وظروف حياته السابقة والحالية ، ومتابعة المؤشرات والدوافع التي خلقت هذا النجاح فالدراسة الدقيقة من المختصين والمجردة من العواطف والتي تخضع للأسس السليمة كفيلة بايجاد قيم يسهل نمذجتها وتبسيطها لتستوعبها عقول الصغار.

لدينا الكثير من الشخصيات في مجتمعاتنا العربية يمكن أن نستلهم من تجربتها ، والأفضل أن يكون الشخص المؤثر في الناشئة شاب مسلم وعربي وصاحب رسالة خيرا من ان ندعهم عرضة لتقليد النجوم الاجانب، في قصات الشعر ، واقراط الأذن والملابس الغريبة والسلوك الذي لايتناسب وعادتنا وقيمنا في المجتمع العربي .

نريد لهم أن يأخذوا التجربة كاملة، يتعلموا منه الطموح والمثابرة وقوة الهدف وأنه لامستحيل مع الأرادة وأن صاحب الفكرة الواضحة يصل لمبتغاه وأن ماهو متاح للاعب العالمي متاح للعربي والأفريقي .

محمد صلاح برهن على أن سليل الفراعنة له من المهارة والبراعة مامكنه من أن يحجز مقعده وسط الكبار ويشغل الرأي العالمي.

مافعله محمد صلاح للكرة المصرية، وتوحيده للشعب المصري حتى اتفق عليه الأغلبية فصار اهزوجة في شفاه الجماهير دليل على مقدرة الانسان العادي على قهر الصعاب، وفي ذلك استعداد شخصي لاعلاقة له بالظروف المحيطة ومايحمد للكابتن أنه قدم من الصعيد ، وحقق مالم يحققه من توفرت لهم سبل الراحة في المدن الكبرى.

بأمكان أمثال محمد صلاح ، أن يحدثوا التغيير المنشود في مجتمعاتنا العربية ، فالنموذج الناجح ، وصاحب التأثير العميق هو ماينقصنا.

ليت القائمين علي أمر التربية في مجتمعاتنا العربية، يضعون محمد صلاح كتجربة فذة تحت المجهر ، وكذلك طرح الأسئلة  المناسبة عليه، لان الرأي الشفهي من مصدره له أثر كبير ويكون مردوده أعمق من سواه ، كذلك وضع برامج تناسب الناشئة ليسهل تنزيل التجربة علي أرض الواقع ، فالرحم العربي قادر على أنجاب المئات ، ليس في مجال الرياضة وحده بل في مختلف المجالات اذا وجدوا القائد الملهم في المجال المعين.

إقرأ أيضاً

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة نجوم مصرية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من نجوم مصرية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق